أخبار

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

الرزق يأتي بالسعي أم بالتوكل فقط على الله ؟..اختلف الإمامان مالك والشافعي وهكذا حسم الأمر

قبل أن تتزوج.. تعلم هذه الاستراتيجيات لعلاقة زوجية سعيدة

أسرار "سعيد بن زيد" مع الله.. لماذا كان مستجاب الدعوة؟

فضل الصلاة على النبي.. ماذا كُتب على "ساق العرش"؟

بقلم | عامر عبدالحميد | الاربعاء 08 نوفمبر 2023 - 05:54 ص

اعلموا عباد الله وأحباب الله، أن الله تبارك وتعالى لطف بعباده المؤمنين وأمرهم بالصلاة على سيد المرسلين ليستنقذهم بها من العذاب الدائم المهين فصلى عليه ربنا ومولانا تشريفا وتكريما وصلت عليه ملائكته تفضيلا وتعظيما.
 وأمر عباده أن يصلوا عليه ليبيح لهم من الجنة مقاما كريما فقال من لم يزل سميعا عليما عليا عظيما :" إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما".. فاجتهدوا بنا يا معاشر الإسلام في الصلاة والسلام على محمد خير الأنام فعسى أن يشفعه فينا يوم تشقق السماء بالغمام.

فضل الصلاة على النبي:


1-ذكر في بعض الأخبار أن ما من ملك ولا نبي ولا ولي ولا صفي ولا صديق ولا شهيد ولا تقي ولا سعيد إلا وهو يقول يوم القيامة بحرمة محمد أن تنجيني من عذابك وما من عبد سأل صلى الله عليه وسلم وسأل الله مولاه حاجة له فيها رضي الله عنه إلا قضى الله حاجته وصرف عنه عند صلاته على محمد صلى الله عليه وسلم سبعين نوعا من البلاء في بدنه وفي دينه وفي ماله وفي أهله ورفع له سبعين درجة.
2- وجاء أيضا في بعض الأخبار أن ما من بقعة يكثر فيها الصلاة على محمد صلى الله عليه وسلم إلا تصير روضة من رياض الجنة وحصنا وحجابا بين المصلين وبين حجاب النار فاجتهدوا في الصلاة على محمد يا معشر المؤمنين والمؤمنات وتحصنوا بها من العذاب الشديد.
3- وذكر أيضا أن على ساق العرش مكتوبا من اشتاق إلى رحمتي رحمته ومن سألني أعطيته ومن لم يسألني لم أنسه ومن تقرب إلي بقدر محمد صلى الله عليه وسلم غفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر.
فالله الله يا أمة محمد ويا أحباب محمد من أصابته نائبة أو وقع في شدة فليتضرع إلى مولاه ويسأله بقدر محمد وبحرمة محمد صلى الله عليه وسلم فإنه قدره عند الله عظيم.
فأكثروا عباد الله الكريم يا معشر من آمن بالله العظيم الصلاة على محمد الكريم والنبي السيد الرؤوف الرحيم ينجيكم الله بها من العذاب الأليم ويدخلكم جنات الخلد والنعيم إنه هو الحكيم العليم.

اقرأ أيضا:

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه


الكلمات المفتاحية

فضل الصلاة على النبي إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ومن تقرب إلي بقدر محمد صلى الله عليه وسلم غفرت ذنوبه

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled اعلموا عباد الله وأحباب الله، أن الله تبارك وتعالى لطف بعباده المؤمنين وأمرهم بالصلاة على سيد المرسلين ليستنقذهم بها من العذاب الدائم المهين فصلى عليه