أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

عمرو خالد يكشف: راحة البال .. وفين نحصل عليها؟ طريقتين جربهم ولن تندم

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 26 يناير 2022 - 01:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف نحصل على راحة البال ومن أين نجدها، مشيرا إلى طريقتين لتحصل بهما على راحة البال في الدنيا.
يقول "خالد" إن "راحة البال تكلم عنها المولى عز وجل في القرآن الكريم وقال {سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ}، فمهما كانت هموم الدنيا كلها ولكن هناك شخص باله مرتاح، وآخر مهما كان لديه من خيرات الدنيا باله تعبان.. راحة البال النعمة الكبيرة، فكيف نجدها ونتمسك بها وكيف تعيش مرتاح البال".
ويضيف الداعية الإسلامي "في الحقيقة هناك طريقتين.. طريقة لها علاقة بذكر من الأذكار، والهدف من الذكر هو أن تصل لهذه الطريقة، وأخرى طريقة تعيش بها وتنفذها"، موضحًا "الطريقة الأولى هي ذكر (لا حول ولا قوة إلا بالله)، وهو ليس مجرد ذكر ولكن ذكر يدرب عقلك الباطن أنه بالفعل (لا حول ولا قوة إلا بالله) بمعنى لا يكون في ملك الله إلا ما يريده الله، فلا شيء يحدث إلا ما يريده الله تبارك وتعالى، لا يكون في ملكه إلا ما يريد، لا فاعل في الكون إلا الله".
وتابع الدكتور "خالد": "الكرة الأرضية كلها ولا يجري تحت أرضيه وفي سماؤه إلا ما يريده هو وحده، فأهدأ.. أهدأ لأنك لديك حلم كبير ألا وهو (لا حول ولا قوة إلا بالله)، فلا يوجد شخص يستطيع أن يؤذيك ولا يوقف رزقك ولا يمنع عنك شيء ولا يوقف زواجك (لا حول ولا قوة إلا بالله) فالفاعل في كونه هو الله تبارك وتعالى، لو شاء الله سبحانه وتعالى سيفتح لك كل شيء، ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها، وما يمسك فلا مرسل له من بعده، فالموضوع منتهي، وأعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لن ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك (لا حول ولا قوة إلا بالله)، وأن الأمة لو اجتمعت على أن يضروك بشيء لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف، فما كتب قد كتب في اللوح المحفوظ".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "رزقك مكتوب وحياتك مكتوبة فما الذي يقلقك فأهدأ وريح بالك، فالوصول إلى  راحة البال بـ (لا حول ولا قوة إلا بالله)، والعمل على ذكر الله بـ (لا حول ولا قوة إلا بالله) كل يوم 100 مرة فالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (لا حول ولا قوة إلا بالله دواء لمائة داء أدناهم الهم) فماذا تريد راحة بال أكثر من ذلك"، مضيفا "أنا شخصيًا حياتي تغيرت بفضل لا حول ولا قوة إلا بالله، فأهدأ وأبذل جهدي لأن الله تبارك وتعالى أمرنا بذلك وبعد ذلك (لا حول ولا قوة إلا بالله) وهذا هو المعنى الأول والطريقة الأولى إذا كنت تريد أن تصل إلى راحة البال عش بـ(لا حول ولا قوة إلا بالله)".
واستكمل الدكتور عمرو خالد "المعنى الثاني أو الطريقة الثانية إلا وهي فن التفويت وهي طريقة أن لا تقف على كل كلمة، ولا تتشاجر مع زوجتك على كل صغيرة وكبيرة، ولا يمكن أن تحول كل كلمة تقال أمامك إلى شجار، فقالوا على النبي صلى الله عليه وسلم (مذمم) وغيروا اسمه، والصحابة قالوا للنبي كيف ذلك فيقول صلوات الله وسلامه عليه لهم (دعوهم إنما يسبون مذممًَا وأنا محمدًا)".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "طريقتين تصل بهم لراحة البال العيش بـ(لا حول ولا قوة إلا بالله)، وفن التفويت في الحياة.. حاولوا أن تجربوا الطريقتين وارسلوها لكل شخص ذو بال متعب بالتأكيد سيستريح".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد راحة البال كيف تحصل على راحة البال طريقة للحصول على راحة البال ذكر الله الأذكار لا حول ولا قوة إلا بالله فن التفويت الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف نحصل على راحة البال