أخبار

دراسة: ملعقة من زيت الزيتون يوميًا تقلل من خطر الوفاة بالخرف

الحزن.. العدو الأكبر للإنسان والحليف الأبرز للشيطان

كيف تستعد لرحلة الحج العظيمة وتأخذ بأسباب القبول والعمل المبرور؟

احذر الخديعة.. عندما ييأس من الشيطان سيأتيك من هذا الباب

لا يمكن أن تدخل الجنة إلا من هذا الباب.. تعرف على صفاته

دراسة: الإكثار من الملح يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة

أغرب واقعة لعجوز بأرض الحبشة.. بماذا أخبر النبي؟

كيف أكون من المحسنين.. هذه بعض الوسائل

10 معجزات خارقة في جزيرة العرب وخارجها صاحبت مولد سيد الخلق وخاتم المرسلين

"وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين".. "الشعراوي" يروي قصة مؤثرة مع مسيحي أثناء سماعه القرآن

لماذا يلجأ البعض إلى من يرقيه.. بإمكانك أن ترقي نفسك بهذه الطريقة السهلة وهذا أنفع لك

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 29 يونيو 2022 - 06:00 م
لا يتصور مسلم أن في الدين لوغاريتمات بمعنى أمور تكهنية  وشعوذات وتمتمات اختص الله بها بعض البشر لأن هذا التصور الخاطئ يولد  أشخاصا يمتهنون الشعوذة باسم الدين.

الاسلام دين واضح وضع المور كلها في نصابها الصحيح  ولم يسلم المور لأناس لا يفقهون بل دعا إلى تعلم العلم ونشره بالطرق الصحيحة حتى الرقية التي يظنها البعض تكهنات لا يعلمها كل الناس خطأ فبإمكانك ان ترقي نفسك وبطريقة بسيطة.

الرقية الشرعية:

الرقية الشرعية هي مجموعة من الأذكار  والأدعية الموجودة في القرآن والسنة والتي تقال في حالات معينة بحسب ما يعاني منه الإنسان، وإن أنفع الرقية وأكثرها تأثيراً رقية الإنسان نفسه ، وذلك لما ورد في النصوص على عكس ما اشتهر عند كثير من الناس من البحث عن قارئ ولو كان عامياً أو مشعوذاً . وهذه الأدعية ينبغي ان نتعلمها ونعلمها حتى نرقي انفسنا وأبناءنا من شرور  العين والحسد والمرض حتى غن ذهبت لمريض رقيته انت دون أن تلجئه لطلب الرقية  منك.

أدعية الرقية الشرعية:

وسورة الفاتحة من أنفع ما يقرأ على المريض ، وذلك لما تضمنته هذه السورة العظيمة من إخلاص العبودية لله والثناء عليه عز وجل وتفويض الأمر كله إليه والاستعانة به والتوكل عليه وسؤاله مجامع النعم ، ولما ورد فيها من النصوص مثل رقية اللديغ الواردة في صحيح البخاري.
أيضا قراءة آية الكرسي وخواتيم سورة البقرة والمعوذتين، ومما ورد في الرقية الشرعية للمريض يقول: "بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك" رواه مسلم .
ومن أذكار الرقية أيضا إذا اشتكى ألماً في جسده يضع يده على موضع الألم ويقول : " بسم الله (ثلاثاً) ويقول: (سبع مرات) : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ". رواه مسلم . والرقية الشرعية تنفع من العين والسحر والمس وكذا الأمراض العضوية.

ورق السدر في الرقية والاغتسال:

ومن الشائع استعمال ورق السدر في الرقية الشرعية وفي اغتسال  وهذا صحيح فالسدر  شجر النبق وهو موجود في كل مكان خذ 7 ورقات وضعها في الماء واقرا عليهم الرقية تكون نافعة بإذن الله تعالى.

لماذا ورق السدر؟
وورق السدر له خصوصية لأنه من أشجار الجنة وقد طلب الرسول عليه الصلاة والسلام اغتسال ابنته الميتة بالماء والسدر للتحضير لحظة السؤال في القبر، كما أن  ورق السدر ذكر في عدة آيات قرآنية ( وأصحاب اليمين ما أصحاب اليمين في سدر مخضود وطلح منضود )
ومن مميزاته أنه لا تطيقه الشياطين والجن وهو مفيد للجسم والمعدة .

طريقة استعمال ورق السدر في الرقية:

خذ اناء وضع هذه الأوراق السبع من السدر وتكون على وضوء طبعا واقرأ بصوت مرتفع لوحدك في هذا الماء :
سورة الفاتحة 7 مرات و إن زدت فأفضل .
وتقرأ المعوذتين و الاخلاص 3 مرات او اكثر .
ثم آية الكرسي قدر المستطاع والآيتين الأخيرتين من سورة البقرة...
واشرب من هذا الماء ثم استحم به لكن لما تستحم لا تسكب الماء في المرحاض بل اسق به نباتا أو أفرغه على تربة ما... و رش البعض في بيتك .
ستجد نفسك مرتاحا وتنام بسهولة .

الكلمات المفتاحية

طريقة استعمال ورق السدر في الرقية: الرقية الشرعية لماذا ورق السدر؟ العين الحسد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لا يتصور مسلم أن في الدين لوغاريتمات بمعنى أمور تكهنية وشعوذات وتمتمات اختص الله بها بعض البشر لأن هذا التصور الخاطئ يولد أشخاصا يمتهنون الشعوذة باس