أخبار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

معصية القلوب.. دابة تتسلل بصاحبها إلى جهنم

الله يستجيب الدعاء لمن يشاء.. فما معنى ذلك؟

خطورة إفشاء معاصي الناس.. "مزحة تقلب بجد"

بالفيديو.. د. عمرو خالد: رجب شهر الرزق والإقبال على العبادة وتفريج الكروب

بقلم | محمد جمال حليم | السبت 13 يناير 2024 - 10:28 ص
يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أننا أن ننعم بأيام مباركات أيام شهر رجب الذي يغفل عن فضلها بعض الناس، فهو شهر البركة والإحسان فلقد دعا النبي بالبركة في شهر رجب حين قال: اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان"..
ويضيف في درسه الأسبوعي والنشور على صفحته الرسمية على اليوتيوب  أنه لا ينبغي أن تضيع هذه الأيام الفاضل قائلا: اوعي تغفل بركات وفتوحات شهر رجب، لافتًا إلى أن البركة في اللغة تعني الزيادة والنماء فهو ليس "رزق عادي" بل زيادة عن المألوف في الرزق المادي والمعنوي.
ويوضح د. عمرو أنه ينبغي أن نقبل على الله بشكل مكثف في هذه الأيام استعدادا لشهر رمضان، فهو إذا بمثابة إعلان حالة الاقبال على الله.

رحب الشهر الأصب:
ويتساءل لماذا سمي شهر (الأصب)؟، موضحًا أن هذا يكمن في سر البركة والفتوحات في شهر رجب والرزق المادي- الاقبال على العبادة- تفريج الكروب، التدرج لتصل للتعلق والحب..
مقترحا وضع روشتة إيمانية تساعدك للوصول لرمضان، للحفاظ على ستة النبي التي تحقق السعادة قائلا: هي ايه سنة النبي غير انك تعيش سعيد؟




أفضل الأعمال في شعر رجب:
ويلفت الداعية الإسلامي إلى افضل عملين تعملهم في شهر رجب: لا تقبل الابتزاز في حياتك أبدًا، مع الحفاظ على برنامج عبادي لشهر رجب يتضمن
شغف الإبداع، مبينا خطورة الابتزاز محذرا في الوقت نفسه من الوقوع في الابتزاز بكل أشكاله وصوره، مؤكدا على ضرورة التحرر منه قائلا اوعي حد يبتزك.. لكن احذر فهناك شعرة، لافتا في الوقت نفسه لقصة الإمام البخاري وهى قصة عجيبة تساعدك تعمل حاجة رائعة في حياتك، مبينا سر لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. في نجاة سيدنا يونس عليه السلام.

الجانب المهاري:
ويختم د عمرو درسه الأسبوعي بنصائح قائلا: لو عايز تغير حياتك.. تمام.. لكن وانت بتغير خد بالك من هذه النقطة خبرة حياة.. وهى اللعب في المعادلات الربانية في حياتك.. خد بالك الرؤيا التي جعلت الامام البخاري هو حصن السنة، لافتا إلى حكمة عطائية رائعة.. تجمع لك أمرين مهمين، عاهد ربنا على هذا الأمر في هذا الأيام الغالية، مشيرًا لأهمية التوفيق بين العمل والعلاقة بالله تعالى ضاربا المثل على نفسه وكيف يجمع بين دعوته إلي الله ومصدر رزقه.

الكلمات المفتاحية

الإحسان شهر رجب البخاري د.عمروخالد الأصب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أننا أن ننعم بأيام مباركات أيام شهر رجب الذي يغفل عن فضلها بعض الناس، فهو شهر البركة والإحسان فلقد دعا النبي ب