أخبار

إسلام داهية العرب.. القصة كاملة

مترجم الرسول.. صحابي يتعلم لغة كاملة في 14 يومًا فقط

بناء الثقة في النفس واحترام الذات.. كيف يتم؟

دعاء صلاح الذرية والأبناء

دراسة تكشف عن العلاقة بين رائحة الطعام والسمنة

سلالة جديدة من الجدري "أشد فتكا" تثير مخاوف من انتشارها عالميًا

تسييس خلافات الصحابة والجرأة عليهم..هذه هي خطورتها

حفل على سفينة حضره فقير.. ماذا حدث؟ (من عجائب التوبة)

كيف تخاف والله هو وكيلك؟!.. قصص غريبة ورائعة يكشفها عمرو خالد

صلاة الحاجة سبب في قضاء حوائجك.. تعرف على أحكامها

أصبت بالاكتئاب بعد وفاة والدي وتعالجت وعاد مرة أخرى وتراودني أفكار انتحارية .. ما العمل؟

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 13 ديسمبر 2023 - 09:58 ص

بعد وفاة والدي منذ عامين أصبت بالاكتئاب وكان عمري 20 عامًا، ودخلت المستشفى لسوء حالتي الجسدية والنفسية، وتعاطيت أدوية الاكتئاب وشفيت وخرجت للحياة مرة أخرى.

كنت وحيدة والدي ووالدتي متوفية منذ طفولتي ولا أكاد أذكرها، لذا كان والدي كل حياتي وسندي ودعمي، ومشكلتي الآن أن الاكتئاب عاد مرة أخرى وبأفكار انتحارية.

ما العمل؟



الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

خالص العزاء لوفاة والدك، رحمه الله.

لم تذكري شيئًا عن تناولك للأدوية الخاصة بالاكتئاب، أم لا، وهل هذا الطبيب، طبيب نفساني متخصص أيضًا أم لا، فهذه تفاصيل مهمة، وكذلك لم تذكري شيئًا عن حياتك الخاصة، أسرتك، أم أنك وحيدة والدتك، ولو كان هذا هو الوضع، فأين بقية عائلتك، ووالدك، وطبيعة علاقتك مع هؤلاء، وأين الأصدقاء، وزملاء الدراسة، وطبيعة علاقتك بهم.

أما وقد وصل الأمر بك للانتحار فهذا يستدعي المسارعة وفورًا للطبيب النفساني المتخصص، والالتزان بتناول الدواء الذي سيصفه لك، فالأمر جد، وخطير، ومتعلق بكيمياء المخ التي لا يعرف معالجتها سوى هذا الطبيب المتخصص.

الأمر جد خطير ولا يستدعي تخوفًا من الدواء، سواء بإدمانه كما هو شائع بين الناس بالنسبة للأدوية النفسية، أو تفاقم الأمر، بل إن أمرك سيتفاقم، بدونه.

بعد العلاج يا عزيزتي، يمكنك بدأ صفحة جديدة من حياتك، أجمل، وأنضج في التعامل مع الحياة، وصدماتها، وتحدياتها، فما لا يقتل يا عزيزتي يقوي، ولكن هذا مستحيل بدون تعافي من الاكتئاب الذي أصابك بسبب صدماتك في وفاة والدك،  فهذا الضرر الذي أصاب كيانك النفسي تعافيه والعلاج منه لدى متخصصين، وبواسطة "جلسات" وليس علاجًا دوائيًا فحسب.

عزيزتي، نفسك تستحق أن تحمليها للتعافي، فلا تترددي لأنها تنتظرك. ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

تعافي نفسي جلسات نفسية عمرو خالد اكتئاب وفاة الأب الدعم السند

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بعد وفاة والدي منذ عامين أصبت بالاكتئاب وكان عمري 20 عامًا، ودخلت المستشفى لسوء حالتي الجسدية والنفسية، وتعاطيت أدوية الاكتئاب وشفيت وخرجت للحياة مرة