أخبار

5 أسباب لرائحة البول الكريهة.. تعرف عليها

انتبه.. قلة الملح في الجسم تؤثر على النوم

كيف يحمي الله الحياة من المفسدين؟ (الشعراوي يجيب)

3 أشياء تعرف بها الشخص المتواضع

لن تنال فضائل الاستغفار إلا إن قلته بهذه الطريقة

تسعى لاكتساب المال وراحة البال.. عليك بهذه الوسيلة التي لا تخيب أبدا

كيف تلتجئ إلى الله بعد المعصية والإحساس بالكرب؟.. كن كصاحب الحوت

كيف أحسّن خُلقي ليحبني الله.. تعرف على بعض الوسائل

تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب.. أشهر ما قيل عن الغيبة ويخلع القلب

عجائب العسل.. تشتعل فيه النار.. ويقي من الأدوية القاتلة

أفضل ما تدعو به لأسرتك مع بداية رمضان

بقلم | أنس محمد | الاثنين 11 مارس 2024 - 08:30 ص


شهر رمضان هو شهر النفحات والمنح الربانية التي يستجيب فيها الله الدعاء، وفي شهر رمضان المبارك تفتح أبواب السماء وتغلق أبواب الجحيم، وتسلسل الشياطين، وفيه ليلة القدر والتي يعد قيامها خيرًا من ألف شهر.

ومن فضل شهر رمضان الكريم أن للصائم دعوة مستجابة عند فطره، ولذلك فمن المستحب وقت الإفطار أن ندعو الله تعالى بكل خير، لأبنائنا وأسرتنا وأحبائنا لعل الله يقبل دعاءنا لهم.


ومن أفضل ما ندعو به:


اللهم إني أستودعك مبسم عائلتي وقلبهم وصحتهم، فلا تريني فيهم يالله باسًا يبكيني، ربي إني استودعتك أغلى وأحب ما أملك، فاحفظهم بعينك التي لا تنام، اللهم لا تريني عمرًا دون عائلتي ومن أحب، اللهم أحمي عائلتي من حزنًا يسكن أعينهم، ومن خبرًا يقطع طريق سعادتهم، ومن مرض ينزع صحتهم، ومن هموم الحياة وأوجاعها، اللهم إني استودعتك عائلتي اللهم احفظ عائلتي بحفظك يا كريم”.

 اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والأمان والسلامة والسلام والتوفيق لما تحب وترضى ربنا وربك الله.

رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.

اللهم يا قريب يا سميع الدعاء احفظ أسرتي ، ولا تخرجهم من رمضان إلا وقد غفرت لهم واستجبت دعاءهم وأصلحت حالهم وأسعدت حياته وقسمت لهم من رزقك الواسع.

 اللهم أصلح ذات بيننا وألف بين قلبي وقلب زوجي واجعل منه قرة عين لي، واجعل مني قرة عين له، يارب أدم سعادتي أنا زوجي، يارب أدم تألفنا، اللهم إني أعوذ بك لي ولزوجي وأولادي من كيد الكائدين وحسد الحاسدين، اللهم من أراد أن يفسد بيني وبين زوجي فرد كيده في نحره.

اقرأ أيضا:

تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب.. أشهر ما قيل عن الغيبة ويخلع القلب

اللهم إني استودعك ذريتي يامن لا تضيع ودائعه احفظهم يارب من كل شر وآفة وعاهة ومن الأمراض ومن شر طوارق الليل، ومن شر عين كل حاسد، وابعد عنهم يارب أصدقاء السوء، واجعلهم يارب مصدرًا لعزي وفخري واعتزازي، وارزقهم حظًا من الدين وحظًا في العلم وحظًا في الخلق، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم يارب الكفر والفسوق والعصيان.

 اللهم بارك لي في أبنائي، ووفقهم لطاعتك، واصلح ذات بينهم، واجعهم من حفظة كتابك الكريم، اللهم لا ارزق ذريتي صحبة الأخيار وخصال الأطهار وتوكل الأطيار، وبلغني يارب فيهم غاية أملي ومناي بحولك وقوتك، ومتعني يالله ببرهم في حياتي، وأسعدني بدعائهم بعد مماتي.

اللهم يا حي ياقيوم، ياذا الجلال والإكرام أسألك لأبنائي وأبناء إخوتي ولأبناء المسلمين أن تيسر أمورهم وتشرح صدورهم وتوفقهم في دراستهم ، وترزقهم الحكمة والرفعة والعلم النافع، وتهديهم إلى العامل الصالح، اللهم زين أخلاقهم بالحلم والدين، وثبت قلوبهم على طاعتك، وأنر بصائرهم وكلل سعيهم بالنجاح، وحرم وجوههم على النار يا كريم.

 اللهم ارحم أمي وأبي كما ربياني صغيرًا.

اللهم حرم جسد أمي وأبي على النار وأمنهم من عذابك يوم تبعث عبادك.

 اللهم ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم ندعوك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم أكفها كل هول دون الجنة حتى تبلغها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.

الكلمات المفتاحية

أفضل ما تدعو به لأسرتك مع بداية رمضان رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب. أدعية رمضان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled شهر رمضان هو شهر النفحات والمنح الربانية التي يستجيب فيها الله الدعاء، وفي شهر رمضان المبارك تفتح أبواب السماء وتغلق أبواب الجحيم، وتسلسل الشياطين، وف