أخبار

مرض نادر.. "الرجل المطوي" يرى أمه للمرة الأولى منذ 25 عامًا

"تهديد عالمي".. تحذير: سلالة جديدة من "سعال 100 يوم" مقاومة للأدوية واللقاحات

يغتال العقل أكثر من الخمر ويخدع العلماء.. ما لم تسمعه عن الطمع

قلب المؤمن بين الرجاء والخوف .. أيهما يجب أن تكون له الغلبة ليفوز برضا الله وقبول عمله؟

5 ارشادات مهمة قبل اجراء مقابلة القبول بالعمل

دعاء ردده عند الاستيقاظ من النوم تضمن قبول صلاتك

من فضائل سورة الفاتحة.. اجعلها من أذكارك اليومية تفتح الأبواب المغلقة

"خلف أضاعوا الصلاة".. ما عقوبة تارك الصلاة يوم القيامة؟

حتى لا تغتر بملكاتك.. هل يكفيك هذا يوم القيامة؟

حلف ألا يشاهد الأفلام الجنسية لكنه حنث في قسمه.. كيف يقلع عنها ويكفر عن يمينه؟

10نصائح ذهبية تساعد على تجنب جفاف الوجه وشحوب البشرة خلال شهر رمضان .. التزم بها

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 12 مارس 2024 - 08:18 ص


خلال شهر رمضان وخصوصا في شهر رمضان تصبح ساعات الصوم والانقطاع عن الطعام والسوائل لفترة  طويلة بشكل قد يترتب عليه تعرض الصائمين  لمشاكل كبيرة للبشرة من أبرزها جفاف وشحوب البشرة

العديد من الدراسات قدمت مجموعة من النصائح لتجنب مشاكل البشرة والحصول على إطلالة مشرقة وجذابة طوال فترة الصيام .

-هذه النصائح تضمنت اختيار نوعية الأطعمة التي يتم تناولها خلال وجبة الإفطار، إذ يجب أن تكون متكاملة، تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، كالخضراوات الطازجة، مثل الخيار، الجزر، البروكلي، السبانخ، الجزر وغيرها هذا إضافة إلى السوائل، أهمها الحساء لتعويض المياه المفقودة خلال فترة الصيام ينصح بالأطعمة الغنية بالأوميجا 3، فهي غنية بالمياه التي تعمل على ترطيب البشرة بعمق، كالسلمون، المكسرات، السردين والزبادي.

كيف تتغلب علي جفاف البشرة خلال رمضان؟

-وكما شددت هذه النصائح تناول المياه بكميات كافية خلال الفترة الممتدة من الإفطار حتى السحور، كذلك ينصح بتناول كوب أو أكثر من الزبادي من أجل فائدته لصحة ونضارة البشرة.

-تناول  كمية مناسبة من المكسرات بعد الإفطار تبدو مهمة لتجنب جفاف البشرة لاسيما ، أنها من  العناصر الغذائية التي تحتوي على دهون مفيدة لنضارة وترطيب بشرة الوجه الشديدة الجفاف.


-ومن المهم أيضا تجنب تناول الأطعمة المقلية والدسمة، كذلك الحلوى أو المخللات بكميات كبيرة كما تجري العادة لدى الكثير، ينصح باستبدالها بالمأكولات الغنية بالألياف والفيتامينات التي يحتاجها الجسم والبشرة، كالفواكه الطازجةوالتي ينصح بتوزيع الكميات منها من الإفطار للسحور.

-وايضا يجب الامتناع عن الاستحمام أو غسل الوجه بالمياه الساخنة، لأنها تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية، كما ينصح باختيار أنواع الغسول المناسبة والتي تتضمن في تركيبتها مواد مرطبة كالجليسيرين، أو بخلاصات طبيعية، كالأفوكادو، جوز الهند، الألوفيرار-مع التخفيف قدر الإمكان من الوقوف أمام الفرن خلال الطهي، لأنه يساهم إلى حد كبير في جفاف البشرة.

إياك والتعرض لحرارة الشمس

– وخلال هذه الأشهر وارتفاع درجات الحرارة المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الصوم، وفي حال الاضطرار لذلك، من الضروري تطبيق كريم الوقاية من الشمس بعامل حماية ذي نسبة مرتفعة

-النصائح اشتملت ضرورة ترطيب البشرة مرتين في اليوم لتعويضها ما ينقصها من الترطيب الداخلي، هذا إضافة إلى ضرورة تقشيرها بين الحين والآخر لإزالة خلايا الجلد المتراكمة، أحد أسباب الجفاف الشديد للوجه.

اقرأ أيضا:

مرض نادر.. "الرجل المطوي" يرى أمه للمرة الأولى منذ 25 عامًا

ومن المثير حقا أن يلعب النوم دورا في ترطيب البشرة حيث أن النوم عدد ساعات كافٍ أثناء الليل، فقلة النوم تتسبب في  إرهاق البشرة، فتبدو غير نضرة وتجعلها أكثر عرضة للجفاف ولظهور التجاعيد.

كما ينبغي اللجوء إلى الماسكات الطبيعية التي تساعد في ترطيب بالبشرة، فهي تساهم إلى حد كبير في علاج جفاف بشرة الوجه الشديد في رمضان

الكلمات المفتاحية

شهر رمضان شهر رمضان المبارك جفاف البشرة شحوب الوجه كيفية التغلب علي جفاف البشرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هذه النصائح تضمنت اختيار نوعية الأطعمة التي يتم تناولها خلال وجبة الإفطار، إذ يجب أن تكون متكاملة، تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، كالخضراو