أخبار

شباب بني إسرائيل.. عاص تشفع له الجبال.. وآخر يصلي على جنازته موسى

مرض نادر.. "الرجل المطوي" يرى أمه للمرة الأولى منذ 25 عامًا

"تهديد عالمي".. تحذير: سلالة جديدة من "سعال 100 يوم" مقاومة للأدوية واللقاحات

يغتال العقل أكثر من الخمر ويخدع العلماء.. ما لم تسمعه عن الطمع

قلب المؤمن بين الرجاء والخوف .. أيهما يجب أن تكون له الغلبة ليفوز برضا الله وقبول عمله؟

5 ارشادات مهمة قبل اجراء مقابلة القبول بالعمل

دعاء ردده عند الاستيقاظ من النوم تضمن قبول صلاتك

من فضائل سورة الفاتحة.. اجعلها من أذكارك اليومية تفتح الأبواب المغلقة

"خلف أضاعوا الصلاة".. ما عقوبة تارك الصلاة يوم القيامة؟

حتى لا تغتر بملكاتك.. هل يكفيك هذا يوم القيامة؟

أجمل ما تدعو به في عيد الفطر بعد انتهاء الصيام

بقلم | أنس محمد | الاثنين 08 ابريل 2024 - 04:16 ص


ينتهي شهر رمضان، ويشهد المسلمون شعائر عيد الفطر المبارك، التي تبدأ بالتكبير، بعد أن فرغ المسلمون من صيامهم وقيامهم، ولكن تستمر العبادة مع الفرحة بالتهليل والتكبير والدعاء، ومن أفضل ما ندعو به في عيد الفطر المبارك:

اللهم إني أسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في الدين.

 يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

اللهم صلي على سيدنا محمد عبدك ورسولك وحبيبك وصفوتك وخيرتك من خلقك، وعلى آل محمد الأبرار الطاهرين الأخيار .

اللهم يا مفرج كل هم، يا منفس كل كرب يا صاحب كل وحيد، ويا كاشف ضر أيوب ويا سامع صوت يونس المكروب، فك كربنا وفرج همنا.

الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله إلها واحدا ونحن له مسلمون.

لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

اللهم إني أسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في الدين، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

اقرأ أيضا:

دعاء ردده عند الاستيقاظ من النوم تضمن قبول صلاتك

اللهم وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودة وصلة الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه، غفرانك اللهم غفرانك اللهم غفرانك عن آثامنا، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافر إلاك وما من عاف سواك.

اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا وتهل علينا العيد بالرحمة والمغفرة.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

 اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا”.

اللهم زين أيامي بالتوبة والغفران وأكثر حسناتي بالميزان وكافئني جنة ذات أفنان وثبتني بالتقوى والإيمان يا كريم يا منان يا واسع الغفران.

اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.
“اللهم هذا يوم مبارك والمسلمون فيه مجتمعون في إفطار، أسألك اللهم بجودك وكرمك أن تصلي على محمد .

اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحه وسروره علينا جميعا بملك ينادي في السماء قائلا، أبشر بخير يوم وقد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.

يارب اغسل خطاياي بالثلج والماء والبرد ونق قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

 اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

الكلمات المفتاحية

أجمل ما تدعو به في عيد الفطر بعد انتهاء الصيام دعاء عيد الفطر أدعية وأذكار

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ينتهي شهر رمضان، ويشهد المسلمون شعائر عيد الفطر المبارك، التي تبدأ بالتكبير، بعد أن فرغ المسلمون من صيامهم وقيامهم، ولكن تستمر العبادة مع الفرحة بالته