أخبار

إذا انتصف شعبان فلا تصوموا.. هل صح هذا عن الرسول وما معناه؟

كيف أستحي من الله وملائكته.. تعرف على فضائل الحياء

عمرو خالد: بهذه الطريقة الجميلة استعد لرمضان من الآن

كيف يمكنك تغيير المنكر؟.. إرشادات نبوية

دقائق الانتظار لماذا نتهاون في ضياعها فتضيع معها أعمارنا بلا فائدة؟

الدعاء عند الاكتئاب والخوف من الحياة والمستقبل

لا تعبد الله بهذه الطريقة.. صحح وجهتك إلى الله واعبده بالخوف والرجاء

4 طرق للوقاية من خطر الإصابة بالسرطان.. تعرف عليها

3 مشروبات في وجبة الإفطار لحماية الأمعاء والكبد

جدول تعبدي رائع فى شهر شعبان.. لا يفوتك

كل خلفتي بنات وأشعر بالحزن .. بم تنصحونني؟

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 12 فبراير 2024 - 05:55 ص

لديّ 5 بنات ولم أرزق بولد يكون لي سند ودعم وظهر.

أنا بالفعل حزين، ومتعب، فحمل البنات ثقيل، لا أحد يساعدني في أعباء الحياة، فعلى سبيل المثال أصبت بالإغماء يومًا وأنا أستحم ولم يستطع أحد منهم حملي، فقط صرخوا واستدعوا الجيران.

البنات مرهفة، ولا يمكن أن أطلب من احداهن مثلًا معاونتي في شراء احتياجات البيت، أو النوم بدون الاطمئنان على عودة من منهن خارج البيت، أنا متعب نفسيًا للغاية.

بم تنصحونني؟




الرد:




مرحبًا بك يا عزيزي..

هنيئًا لك بخلفة البنات يا عزيزي.

لا يمكن انكار أن الذكور يختلفون عن الإناث في البنية الجسدية، لكن صفات كالمسئولية، والشهامة، والجدية، والقوة النفسية يمكن أن تتوافر في الرجال والنساء.

لا أرى أن المشكلة يا عزيزي في خلفة البنات، وإنما في طريقة التفكير والتصورات الذهنية تجاه البنات، فهناك بيوت كثيرة لديها خلفة من نوع واحد وهو الإناث فقط أو الذكور فقط، ولم يمنع هذا سعادة هذه الأسر، ولا قضاء احتياجاتها، ولا تماسكها، ولا أي شيء.

السر في "القبول" يا عزيزي، نعم، كلمة السر لحل ما تراه مشكلة هو "القبول" وحسن التربية والصحبة.

قبول خلفة البنات، وقبول الفروقات الجسمانية، وقبول عدم وجود ذكور، وقبول كل شيء، بدون انكار، والنظر باتجاه المكاسب والايجابيات للوضع الموجود فلكل وضع وجهين ونحن من نكبر وجه على آخر، إما نكبر السلبيات أو الاجيجابيات، نضخم العيوب أو المميزات، وهكذا.

عزيزي هناك بيوت تفقد الحنان والرقة والجمال بسبب خلفة الذكور فقط، ويتمنون خلفة البنات، ولعلك تعرف هذا جيدًا، وليست هذه البيوت أيضًا محقة في بؤس النظرة لخلفة الذكور، فالقبول للنوع الذي رزقنا الله به هو الحل، هكذا لابد أن نتعامل مع الأقدار.

صدقني بمجرد أن تغير نظرتك لما رزقك الله به، سترى مزاياه، وستقبل الخسائر – على فرض أن هناك خسائر- فالرضى يا عزيزي لمن يرضى، والسند والدعم ليس لنوع دون آخر، فكل نوع له طريقته في ذلك وفقط.

لديك 5 نعم وليس بنات، ومستقبلًا سيأتون لك بـ5 ذكور سيكونون كأبناءك، أزواجًا، وسيرزقك الله بوجودهن أحفادًا منهم الإناث والذكور.

غيّر طريقة تفكيرك يا عزيزي، خفف القلق، وأحسن الظن بالله، وأحسن التربية والصحبة لبناتك، وتحلى بالرضى والقبول تسعد في الدنيا والآخرة.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

سند دعم خلفة البنات خلفة الذكور القبول الرضى التربية الحسنة عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لديّ 5 بنات ولم أرزق بولد يكون لي سند ودعم وظهر.