أخبار

فيه ساعة إجابة.. تعرف على الأدعية المستحبة والمستجابة يوم الجمعة

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

التوكل دواء لحياتك فى العشر الغالية.. اهتف من قلبك "وكلتك ياوكيل"

ما هو معنى أيام الله ؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

كيف ترضى الله فى أحب أيامه فى السَنة ليرضى عنك؟.. وصفة فعالة يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية وارزقنا من واسع رزقك

عمرو خالد: اسمع هذا الحديث عن النبي الكريم.. واستبشر بعطاء ربنا !

10أعمال صالحة مستحبة في عشر ذي الحجة.. اكثر منها لتكون بوابتك للجنة

ما حكم صيام يوم الجمعة منفردًا وهو يوم عرفة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. أذكار تفتح لك أبواب الرزق والفتح والبركة طوال يومك

لماذا يفضل الشباب هذا اللون من الأغاني؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | الثلاثاء 31 مايو 2022 - 03:00 م



قدرة الاغنية على أن تعبر عن مشاعر يحتاجها ويفتقدها الإنسان بطريقة جديدة، تعتبر أهم ما يميزها، فكلما استطاعت الأغنية أن تعبر عن مشاعر أكبر عدد من الناس، كلما انتشرت وحققت نجاحًا كبيرًا.

والشخص الذي يفتقد معاني الأغنية سيتوحد معها ويحبها أكثر، بمعنى أن الأشخاص ممن يفتقدون الحب ويحتاجون للرومانسية يحبون أن يستمعوا إلى الأغاني الرومانسية بكثرة لأنها تعبر عن رغباتهم المفقودة.

ويوضح الدكتور حاتم صبري، الأخصائي النفسي، أن الشباب المراهق أكثر فئة مستجيبة لأغاني المهرجانات، حيث أنه يجد فيها المنفذ الوحيد لما يشعر به ولا يستطيع أن يعبر عنه، فكمية هرمون التستوستيرون في الدم والتي تتزايد في هذه الفترة بالتحديد تدفعه إلي العدوانية والأذى الجسدي والجنسي في بعض الأوقات.

 وبفضل غياب الوعي في مجتمعنا بما يعانيه المراهق وكيفية التعامل معه فأنه يبحث عن الأغاني التي تعبر عنه وعما يريده فيسمع أغاني مثل" "ما بخفش من حد ولا عمري هكش وأي حد هيواجهني هخده وش".."رب الكون ميزنا بميزة الرجولة والنفس عزيزة".. "هتعورني هعورك وهبوظلك منظرمك".. "أنا ارض صبت بركانها في حروبها تطلع سكاكينها" على سبيل المثال، وهو ما يفسر نجاح مثل هذه المهرجانات في الفترة الأخيرة.


والمجتمعات المتقدمة على علم ودراية بكيفية التعامل مع المراهقين وما هي احتياجاتهم وعدوانيتهم وتعديل سلوكهم بشكل صحيح، فيشجعونهم على ممارسة الرياضات وخاصة العدوانية لتفريغ طاقتهم فيها.

وتساعدهم هذه الدول علي أن يكونوا جزءًا من منظومة ويشجعوا فرق رياضية لكن في مجتمعنا تتحكم الأم في ابنها المراهق ولا يمكنه الحديث مع والده لا بصوت منخفض أو مرتفع حتي ولا من حقه أن يعبر عن نفسه ولا يعبر عن رغبته في القوة والعدوان فلا يمكنه، وبالتالي فهو يحب أن يستمع للمهرجانات التي تكون كلماتها كلها عنف وهو ما يبحث عنه فعليًا، لذا يجب أن يبحث الأهل ويساعدوا أولادهم بالتعبير عن مشاعرهم واحتياجاتهم.







الكلمات المفتاحية

الأغاني المفضلة للشباب أغاني المهرجانات الغناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قدرة الاغنية على أن تعبر عن مشاعر يحتاجها ويفتقدها الإنسان بطريقة جديدة، تعتبر أهم ما يميزها، فكلما استطاعت الأغنية أن تعبر عن مشاعر أكبر عدد من الناس