أخبار

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

أبل تجري تجارب على إضافة كاميرا لساعاتها الذكية

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 01 يونيو 2022 - 10:35 م

عملاق تكنولوجيا المعلومات شركة أبل بدأت في اختبار بعض الحلول حول كيفية إضافة كاميرا لساعاتها الذكية، وحصلت الشركة مؤخراً على براءة اختراع جديدة تُظهر إمكانية وجود ساعات أبل في المستقبل القريب بكاميرا في تاجها الرقمي.

وسيتمكن المستخدم من التقاط صورة أينما كان، حتى بدون حمل هاتفه الذكي فقط باستخدام ساعة أبل، أو على الأقل هذا ما تقترحه براءة اختراع جديدة يمكن أن تصبح حقيقة في مرحلة ما. ويمكن أن يكون التاج الرقمي على ساعة أبل هو المكان الذي توجد فيه عدسة الكاميرا.

وتركز براءة الاختراع بإيجاز على سؤال الخصوصية، مع التأكيد على أن "الكيانات المسؤولة عن جمع البيانات الشخصية أو تحليلها أو الكشف عنها أو نقلها أو تخزينها أو أي استخدام آخر لها ستمتثل لسياسات الخصوصية و / أو ممارسات الخصوصية الراسخة." ويركز باقي النص على كيفية عمل مثل هذا الجهاز في الواقع.

ومن المهم الإشارة إلى أن أبل قد مُنحت براءة اختراع لشيء مشابه، ولكن لكاميرا مدمجة أسفل شاشة ساعة أبل، أما الكاميرا التي نتحدث عنها هنا، هي تلك التي سيتم وضعها في التاج الرقمي للساعة، ويمكن أن تكون بمثابة "كاميرا خلفية" بديلة.

إحدى المشكلات التي يمكن أن تنشأ والتي تذكرها براءة الاختراع هي أن معصم الشخص الذي يرتدي ساعة ابل قد يظهر في المشهد عند التقاط صورة. وإلى حد كبير، تشير براءة الاختراع إلى أن غلاف الكاميرا قد يكون قابلاً للإزالة من المعصم عبر آلية تحرير في واجهة المرفق.

ويبدو الأمر مرهقًا بعض الشيء، ولكن إليك ما يعنيه هذا - إذا كنت تريد التقاط صورة باستخدام ساعة أبل فيجب عليك إزالتها من معصمك والتصوير. في نفس الوقت، يمكن تحويل وجه الساعة إلى عدسة كاميرا. وقد يحتوي أيضًا على فلاش للكاميرا، والذي يمكن أن يخدم أيضًا أغراضًا متعددة، حيث يمكن إجراء مراقبة بصرية لمعدل ضربات القلب وقياسات أخرى متعلقة بالصحة عندما تكون ساعة أبل على معصم المستخدم، بحسب موقع فون أرينا.

اقرأ أيضا:

أهم ما تكتبه في سيرتك الذاتية.. 5 أشياء تفتح لك القبول في الوظيفة

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟


الكلمات المفتاحية

شركة أبل كاميرا الساعات الذكية الهواتف الذكية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled عملاق تكنولوجيا المعلومات شركة أبل بدأت في اختبار بعض الحلول حول كيفية إضافة كاميرا لساعاتها الذكية، وحصلت الشركة مؤخراً على براءة اختراع جديدة تُظهر