أخبار

تذلل لربك واعبده بحب وخضوع لتنال مغفرته فى يوم عرفة "لبيك اللهم لبيك"

مش بعرف أدعي ربنا بدعوات منمقة ودعواتي كلها دعوات طفولية ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

للوقاية من الزهايمر.. تجنب الإفراط في تناول هذه الأسماك

دعاء في جوف الليل: اللهم ارحم من باعدت بيننا وبينهم الأقدار ورحلوا الى دار القرار

عمرو خالد يكشف: واجه صعوبات الحياة .. بهذا العمل العظيم

ما حكم النيابة في الأضحية وهل تجزئ الصكوك عنها؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد: دعاء يشرح الصدور ويزيل الهموم في ليلة ٧ من العشر

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله بأسمائه الحسنى ليرضى عنا في العشر من ذي الحجة

لا تتركها .. أسهل أعمال الخير في المتبقي من العشر الغالية

دراسة تحذر: تناول الحليب يزيد من فرص الإصابة بهذا المرض

ناسا تخفق في إطلاق أقمار صناعية لمراقبة الطقس..وتتعاون مع فرنسا لاستكشاف القمر

بقلم | خالد يونس | الاثنين 13 يونيو 2022 - 06:50 م

أخفقت شركة الصواريخ «أسترا سبيس» في مهتمها لإرسال أقمار صناعية صغيرة لمراقبة الطقس  وهي شركة تابعة لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إلى المدار، الأحد، بعد تعطل محرك معزز في وقت مبكر في الفضاء، وفقاً للبث المباشر للمهمة الذي قامت به الشركة.

وحدث العطل بعد نحو عشر دقائق من الإطلاق الناجح لصاروخ («روكيت 3.3» التابع لـ«أسترا» من منصة الإطلاق في محطة كيب كنافيرال بولاية فلوريدا.

وفي سياق ذي صلة وقعت فرنسا اتفاقية للانضمام لمشروع Artemis  الذى صممته الولايات المتحدة، وبذلك تكون قد انضمت للبرنامج الدولى لاستكشاف القمر".

 وأضاف البيان "وقع الاتفاقية فيليب باتيست رئيس المركز الوطنى الفرنسى لأبحاث الفضاء، وحضر الحدث مدير ناسا بيل نيلسون والسكرتير التنفيذى للمجلس الوطنى للفضاء، شيراج باريك، ومدير شؤون الفضاء فالدا فيكمانيس كيلر من مكتب المحيطات والشؤون البيئية والعلمية الدولية بوزارة الطاقة الأمريكية، وفقا لتقرير RT.

 وجاء في البيان أيضا " تأكيدا على التزامها بالاستكشاف والاستخدام السلمي والمسئول والمستدام للفضاء الخارجي، أصبحت فرنسا الدولة العشرين التي توقع اتفاقية Artemis.

 وتضم قائمة الدول التي وقعت على اتفاقيات التعاون في إطار البرنامج المذكور حاليا كلا من: الولايات المتحدة والإمارات وأوكرانيا وأستراليا والبحرين والبرازيل وكندا وكولومبيا وفرنسا وإسرائيل وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية ولوكسمبورج والمكسيك ونيوزيلندا وبولندا ورومانيا وسنغافورة.

 وكانت ناسا قد أعلنت عام 2019 عن مسودة برنامج Artemis لاستكشاف القمر، وأشارت حينها بأن البرنامج سينفذ على 3 مراحل، مرحلة Artemis 1  التي سيتم خلالها إرسال مركبة غير مأهولة من نوع Orion لتدور حول القمر ومن ثم تعود إلى الأرض، ومرحلة  Artemis 2  التي سيتم خلالها إرسال مركبة فضائية مأهولة لتدور حول القمر، ومرحلة Artemis 3 التي تأمل من خلالها ناسا إرسال رواد إلى القمر ومن ثم إلى المريخ.

اقرأ أيضا:

بالفيديو .. مشهد مرعب لعاصفة مروعة تقسم سفينة ضخمة إلى نصفين والبحر يبتلعها مع طاقمها

اقرأ أيضا:

برغم الجو الصيفي الحار.. الأرض تصل إلى "الأوج" اليوم في أبعد مسافة لها عن الشمس


الكلمات المفتاحية

وكالة ناسا فشل أقمار صناعية مراقبة الطقس فرنسا استكشاف القمر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أخفقت شركة الصواريخ «أسترا سبيس» في مهتمها لإرسال أقمار صناعية صغيرة لمراقبة الطقس وهي شركة تابعة لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إلى المدار،