أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

إذا لم تستطع مساعدة الفقير.. ادع له بهذا الدعاء

بقلم | أنس محمد | السبت 03 فبراير 2024 - 10:53 ص


قد تشعر بالألم حين ترى فقيرًا أمامك يحتاج المساعدة، ولكنك تشعر بالعجز ولا تملك ما تساعده به، ولكن إذا لم يتوفر لديك ما تعطيه للفقير، فادع له الله أن يفرج همه فالفقراء يحتاجون الدعاء أكثر من أي شخص آخر، فندعو لهم، ومن أفضل ما ندعو لهم به:

اللهم كن للفقراء والمحتاجين و الأرامل والمساكين، و أطعمهم، فإنهم جوعى، اللهم استرنا بسترك و حفظك، ووسع عليهم بكرمك، وأدخل الفرح إلى قلوبهم يا حنان يا منان يا رب العالمين.

اللهم يا محول الحول، والأحوال حول حالنا من حال إلى أحسن حال، اللهم إنا نتوسل إليك، بالفقراء والضعفاء والمحتاجين، أن ترحمنا وتشيل الهم من قلوبنا، وتفرج حالنا إلى أحسن حال.

 اللهم هذا حالنا بين يديك، وهذا أمرنا لا يخفى عليك، اللهم إنا نسألك الرعاية، والعناية بالفقراء والمحتاجين فى هذه الأيام الحرجة، اللهم إنهم فى كربة انت تعلمها.

اللهم فك كربهم وتولى امرهم، اللهم أنت المعين يوم قل المعين، اللهم انت المطعم يوم قل المعظم، اللهم إنهم فقراء فأغناكم، اللهم إنهم مرضى فاشفهم، اللهم إنهم جوعى فأطعمهم اللهم انزل عليهم السكينة والهدوء، والسعادة والرضى، برحمتك يا ارحم الراحمين.

 اللهم اعن الفقراء والمساكين واليتامى على أنفسهم و أكف لهم وارحمهم يارب العالمين.

 اللهم أرحم حالنا نحن عبادك الضعفاء، المساكين الفقراء إليك المحتاجون إلى رحمتك، وعفوك وكريم إحسانك، اللهم أحسن عاقبتنا فى الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم هذا حالنا لا يخفي عليك، وهذا ضعفنا ظاهر بين يديك، اللهم الطف بنا فى قضائك، وقدرك لطفا يليق بعظيم، رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إنك تدرك دعواتنا، حتى لو لم أنطق بها، فاللهم حقق لى بكرمك ما أتمني.

الكلمات المفتاحية

ادع للفقيرا دعاء لفك الكرب مساعدة الفقراء إذا لم تستطع مساعدة الفقير.. ادع له بهذا الدعاء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قد تشعر بالألم حين ترى فقيرًا أمامك يحتاج المساعدة، ولكنك تشعر بالعجز ولا تملك ما تساعده به، ولكن إذا لم يتوفر لديك ما تعطيه للفقير، فادع له الله أن ي