أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

شيخ الأزهر يتفقد مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين ويطمئن على سير الامتحانات بالبعوث الإسلامية

بقلم | علي الكومي | الاثنين 20 يونيو 2022 - 04:45 م

تفقَّد فضيلة الإمام_الأكبر الدكتور  أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، لجان امتحانات ثانوية البعوث الأزهرية للاطمئنان على سلامة سير أعمال الامتحانات، والوقوف عن قرب على متطلبات الطلاب الوافدين والاستماع لمشاكلهم والعمل على تذليل كافة الصعاب التي تواجههم.

وخلال جولة فضيلته، التي رافقه فيها فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، وعدد من قيادات الأزهر الشريف، اطمأن فضيلة الإمام الأكبر على سلامة سير الامتحانات وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وتوفير الكمامات والمطهرات للطلاب للحفاظ على سلامتهم، كما استمع فضيلته عن قرب للطلاب وطلباتهم ووعدهم بالعمل سريعًا على تلبيتها ووضع الحلول العاجلة لها.

شيخ  الأزهريتفقد  امتحانات  البعوث  الإسلامية

ويبلغ عدد لجان الشهادة #الثانوية_الأزهرية هذا العام حوالي (605) لجنة على مستوى الجمهورية، يؤدي الامتحانات فيها ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91393) طالبا، في حين يبلغ عدد طلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبًا في شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبًا في معاهد البعوث الإسلامية.

وفي نفس السياق تفقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يرافقه الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف والدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، وعدد من قيادات الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، والذي يمثل قلعة علمية جديدة من قلاع الأزهر، لتحقيق رسالته في خدمة أبنائه من الطلاب الوافدين والأجانب، وبذل كل الجهود في تيسير العملية التعليمية لهم، حتى يعودوا إلى بلادهم سفراء للأزهر ولمنهجه الوسطي في المستقبل القريب.

وحرص فضيلة الإمام الأكبر على زيارة جميع أقسام المركز والوقوف على أحدث التقنيات المستخدمة فيه لخدمة الطلاب والعملية التعليمية، حيث تفقد فضيلته قاعات التدريب الحديثة والقاعات التعليمية، والحضانة الحديثة التي أنشئت خصيصا لاستضافة أبناء الطلاب الوافدين، وصالة الألعاب الرياضية، مشيدًا بما في المركز من إمكانات متطورة تهدف إلى توفير كافة الخدمات للطلاب الوافدين وأبنائهم.

واستمع فضيلة الإمام الأكبر إلى عرض توضيحي يبين أقسام المركز، والأهداف التي يعمل المركز على تنفيذها خلال الفترة القادمة، والأنشطة المختلفة التي يقوم بها لأداء رسالته على النحو المنشود، مشيدا بما لمسه فضيلته من توفير منظومة متكاملة لخدمة الطالب الوافد، مؤكدا أن الطلاب الوافدين على رأس أولويات واهتمامات الأزهر، وأننا جميعا نسعى لمساعدتهم في تحصيل العلم وحمل المنهج الأزهري الوسطي إلى بلادهم.

الأزهروالاهتمام بالطلاب الواقدين

وفي ختام الجولة، أثنى فضيلة الإمام الأكبر على جهود القائمين على المركز وجميع العاملين فيه، لما لمسه منهم من حرص على الارتقاء بمنظومة العمل، وحماسة شديدة لتحقيق الأهداف التي أنشئ المركز من أجلها.

وأعرب عن أمله في أن يتم الاستفادة من منظومة العمل الجماعي والروح الإيجابية التي رآها بينهم وتوظيفها على النحو الأمثل في خدمة الطلاب الوافدين والارتقاء بالمركز حتى يصبح قلعة جديدة تسهم في تحقيق رسالة الأزهر الشريف في مصر والعالم.

كان في استقبال فضيلة الإمام الأكبر، الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، والتي ألقت كلمة رحبت فيها بفضيلة الإمام الأكبر والوفد المرافق، وقدمت عرضا مختصرا لرسالة مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والتي تهدف في المقام الأول إلى خدمة أبناء الأزهر من الطلاب الوافدين والأجانب و نشر المنهج الأزهري الوسطي في العالم.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟من ناحية أخري اعتمد فضيلة الدكتور  محمد الضويني، وكيل الأزهر، نتيجة الدور الأول لامتحانات النقل الابتدائية والإعدادية والثانوية والشهادتين الابتدائية والإعدادية لأبناء الأزهر المقيمين خارج جمهورية #مصر العربية، للعام الدراسي ٢٠٢:٢٠٢١م.

وبلغت نسبة النجاح في المرحلة الابتدائية ٩٧.٥٪، حيث نجح ١٤١٠ طالبا من إجمالي ١٤٤٤، في حين بلغت نسبة النجاح في المرحلة الإعدادية ٩٨.٥٪ ، حيث نجح ٦٤١ طالبًا من إجمالي ٦٥٠، كما بلغت نسبة النجاح في المرحلة الثانوية ٩٨.٥٪ بنجاح ٢٠٨ طالب من إجمالي ٢١٢ متقدم للامتحان.

وتقدم وكيل الأزهر بخالص التهاني للطلاب الناجحين وأسرهم، متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم والنجاح، مؤكدًا حرص الأزهر الشريف على دعم أبنائه وطلابه المقيمين بالخارج وصقلهم بعلوم الدين والدنيا، ومتوجهًا بالشكر لوزارة الخارجية المصرية، لجهودها في تسهيل مهمة إجراء الامتحانات الخاصة بهؤلاء الطلاب، من خلال السفارات والمراكز الثقافية المصرية المنتشرة في ٦٣ دولة يقيم بها أبناء الأزهر.



الكلمات المفتاحية

شيخ الازهر امتخانات الثانوية الازهرية مدينة البعوث الاسلامية ابناء الازهر المقيمين بالخارج محمد الضويني

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وخلال جولة فضيلته، التي رافقه فيها فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجا