أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

قافلة «البحوث الإسلامية» تواصل فعالياتها لتوعية الحجاج قبيل سفرهم إلى بيت الله الحرام

بقلم | علي الكومي | الاحد 26 يونيو 2022 - 08:29 م

واصلت قافلة مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف فعاليتها في التوعوية بمناسك الحج والعمرة في مطار القاهرة؛ من خلال استقبال أفواج الحجاج قبيل سفرهم وشرح المناسك لهم؛ حيث تم توزيع وعاظ  وواعظات الأزهر للتواجد على مدار 24 ساعة لاستقبال الحجاج قبل السفر إلى الأراضي المقدسة، والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة مع التيسير عليهم؛ وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر بالتواصل المباشر مع الحجاج واستخدام الأساليب الميسرة في توضيح وشرح المناسك لهم.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير محمد عياد، إن الازهر الشريف من خلال وعاظه ووعظاته حريص على خدمة حجاج بيت الله الحرام والتيسير عليهم من خلال الرد على أسئلتهم والأخذ بالأيسر بما هو متفق عليه، والاهتمام بواقع الناس في الحجّ وتجنب التشدد في فهم النصوص، وضرورة إدراك روح الشريعة ومقاصدها في الحفاظ على النفوس.

قافلةمجمع البحوث لتوعيةالحجيج

أضاف عيّاد أن التوعية الموسمية التي ينظمها المجمع في المطارات والموانئ المختلفة بمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر تشهد قبولًا وتفاعلًا كبيرًا من جانب حجاج بيت الله الحرام للتعرف على كيفية استغلال هذه الرحلة المباركة في طاعة الله -عز وجل-، بالإضافة إلى شرح مناسك الحج وتوضيح أركانه وما يؤدي إلى إبطاله، والسنن المستحبة فيه، إلى غير ذلك مما يحتاج إليه الحاج خلال هذه الرحلة من الإحرام وحتى العودة إلى موطنه.

اقرأ أيضا:

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

اقرأ أيضا:

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

من ناحية أخر تناقش كلية الإعلام بجامعة الأزهر غدًا مشروعات التخرج المقدمة من طلاب قسم الصحافة والنشر بالفرقة الرابعة بالكلية، والتي يشارك فيها نخبة متخصصة من أساتذة الكلية وخبراء من الصحف الورقية والإلكترونية ووكالات الأنباء من رؤساء ومدراء التحرير، وبحضور عميد الكلية د. رضا أمين، ووكيل الكلية د. عبد الراضي حمدي.

ومن المقرر أن تُناقش المشروعات من خلال خمسة لجان تحتوي كل لجنة على عدد من أساتذة القسم وأعضاء من الخارج، حيث يبلغ عدد المشروعات المقدمة نحو (21) مشروعًا مقسمة ما بين صحف ورقية وأخرى إلكترونية، تعالج جميعها مجموعة من القضايا المجتمعية المهمة التي تمس المجتمع المصري وترتبط ارتباطًا وثيقًا برؤية الدولة واستراتيجيتها التنموية.



الكلمات المفتاحية

الازهر الشريف مجمع البحوث الاسلامية قافلة توعية الحجيج المواني والمطارات جامعة الازهر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير محمد عياد، إن الازهر الشريف من خلال وعاظه ووعظاته حريص على خدمة حجاج بيت الله الحرام والتيسير عليهم من