أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

عمرو خالد يكشف: مفتاحك لتذوق القرآن والإحساس بحلاوته!.. لا تفوتك

بقلم | مصطفى محمد | السبت 02 يوليو 2022 - 10:44 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"، لمشاهديه ومتابعيه عن مفتاحك لتذوق القرآن الكريم والإحساس بحلاوته.
ويقول "خالد" إنه "لاشك أن ثواب قراءة القرآن في أحب الأيام إلى الله ستكون أعلى، وأغلى، فلم لا تختم ختمة في هذه العشر؟ لم تجعل ختم القرآن في رمضان؟ أغمض عينيك وتخيل أنه يقال لك اقرأ وارتقي ورتل فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها، لا تدع البناء الداخلي بدون قرآن، حتى لا يكون خربًا، كما قال نبينا صلى الله عليه وسلم، فهو شفيعك، يؤنسك في القبر، ويظللك من حر الشمس يوم القيامة، ويشفعه الله فيك.
وأضاف: ومع قراءة القرآن، لابد من تذوقه، وقراءته بوعي، فالله يتكلم معك، فانتبه، وتيقظ، وركز، حتى تصل للخشوع، فهذه هي الدرجات الموصلة للخشوع والإحسان، فأمسك المصحف بوعي، وأقرأ بهذا الوعي أيضًا، حتى تفوز، فالله سبحانه يقول:" ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر".
وأكد الداعية الإسلامي أن أولى خطوات استرداد الوعي تكون مع القرآن، فهو يساعدك على هذا، وعلى استرداد حياتك بالكامل، محذرًا من هجر القرآن خاصة في هذه الأيام المباركة، سواء بالقراءة، أو الوعي به وتذوقه، أو العمل به، أو هجر تحبيب الناس فيه، فاجعل العشر الأوائل من ذي الحجة بداية مع القرآن.

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أغلى أيام الله برنامج عمرو خالد .. أغلى أيام الله أغلى أيام الله.. عمرو خالد برنامج عمرو خالد الجديد القرآن الكريم قراءة القرآن الكريم فضائل قراءة القرآن الكريم في العشر الأوائل فضائل العشر الأوائل من ذو الحجة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"