أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

العلم يكشف معجزة إلهية في اختيار مكة لتكون فيها الكعبة المشرفة.. ولهذا السبب الغريب ممنوع الطيران فوقها

بقلم | خالد يونس | الاحد 03 يوليو 2022 - 09:46 م

مكة المكرمة هي اطهر بقاع الأرض، وصفها الله عز وجل في كتابه الكريم بأنها "أم القرى"، وحباها وتفضل عليها بأن أنزل فيها خاتم رسالاته إلى الأرض والعالمين، واختصها بخصائص طبيعية وجغرافية تعتبر من المعجزات التي يكشف عنها العلم يومًا بعد يوم، ومن أكثر هذه الخصائص المثيرة للدهشة أنه في شهر يناير من عام 1977 كان يوجد آنذاك اكتشاف علمي جديد حير العديد من العلماء، والذي كان يقول بأن مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية هي مركز اليابسة في العالم.

وقد استغرق الكشف عن هذه الاكتشاف أو الحقيقة العلمية الجديدة عدة سنوات من البحث العلمي والعمليات الحسابية بالإضافة إلى مجموعة من الجداول الرياضية المعقدة والتي تطلبت استعانة العلماء بالحاسب الألي.

وكان من ابرز المشاركين في ذلك البحث العالم المصري القدير الدكتور حسين كمال الدين، الذي أكد على انه عندما تم البدء في هذا البحث كان هدفه مغيار تماماً لما تم الكشف عنه.

• الهيئة السعودية للمهندسين تعلن عن توفر وظائف إدارية للجنسين من حملة الدبلوم فأعلى

• القوات الخاصة للأمن البيئي تعلن عن توفر وظائف عسكرية.. رابط وشروط التسجيل

حيث كان الهدف هو اكتشاف وسيلة يمكن من خلاله لأي شخص من المسلمين في مختلف دول العالم معرفة وتحديد اتجاه مكان القبلة التي كانت من أبرز وأهم المشاكل التي كانت تواجه هو شخصياً والمسلمين أثناء سفرهم لدول الخارج والأماكن التي لا يتواجد فيها مساجد.

حينها توصل الدكتور حسين كمال إلى إمكانية عمل خريطة جديدة للكرة الأرضية يتم من خلالها تحديد أماكن واتجاهات القبلة، وبالفعل بدء بتنفيذ هذه الفكرة وقام بإعداد الخطوات الأولي من هذا البحث ورسم الخريطة الجديدة ووضع القارات الخمس عليها.

مكة مركز الأرض اليابسة


وكانت هنا المفاجأة الكبرى والتي أدهشته بعد أن انتهى من الخطوط الأولي في وضع الخريطة الجديدة، حيث ظهر له بأن مدينة مكة المكرمة (مكان الكعبة بيت الله الحرام) تقع في منتصف العالم بالإضافة إلى أنها مركز الأرض اليابسة.

وعلى الفور قام بإمساك (البرجل) ومن ثم وضع طرفه على مدينة مكة وقام بتمرير الطرق الأخر منه على جميع قارات العالم الموجودة على الخريطة، ليفاجأ مرة أخرة بأن اليابسة حول الأرض موزعة بطريقة منتظمة حول مكة المكرمة.

ومن دهشته لهذا الاكتشاف والأعجاز الإلهي لم يكتفي بذلك، فقد قام بإعداد خريطة للعالم القديم قبل اكتشاف قارتي أمريكا واستراليا وقام بتكرار تجربة البرجل مرة اخرى ووضع طرفه الأول على مكة وتمرير الطرف الأخر على قارات العالم ليظهر له أيضاً بأن مكة هي مركز اليابسة للعالم القديم منذ بدء الدعوة الإسلامية.

مركز التجمع الإشعاعي للتجاذب المغناطيسي


وأضاف الدكتور حسين كمال :-لقد بدأت بحثي برسم خريطة تحسب أبعاد كل الأماكن على الأرض، عن مدينة مكة، ثم وصلت بين خطوط الطول المتساوية لأعرف كيف يكون إسقاط خطوط الطول وخطوط العرض بالنسبة لمدينة مكة، وبعد ذلك رسمت حدود القارات وباقي التفاصيل على هذه الشبكة من الخطوط، واحتاج الأمر إلى إجراء عدد من المحاولات والعمليات الرياضية المعقدة، بالاستعانة بالحاسب الآلي لتحديد المسافات والانحرافات المطلوبة، وكذلك احتاج الأمر إلى برنامج للحاسب الآلي لرسم خطوط الطول وخطوط العرض، لهذا لإسقاط الجديد.

وقَدَراً اكتشفت أنني أستطيع أن أرسم دائرة يكون مركزها مدينة مكة وحدودها خارج القارات الأرضية الست، ويكون محيط هذه الدائرة يدور مع حدود القارات الخارجية.

ليتضح لنا إذاً وبتقدير وحكمة المولى عز وجل أن مكة المكرمة والتي يوجد بها الكعبة الشريفة (بيت الله الحرام) هي قلب الكرة الأرضية والعالم.

وهذا ما فسره العلم في اكتشاف العلماء بأن مكة المكرمة هي مركز التجمع الإشعاعي للتجاذب المغناطيسي يصاحبه ظاهرة عجيبة جداً تحدث لكل من يقوم بزيارة مكة حاجاً أو معتمراً وهى أحساسه بالانجذاب الفطري لكل مكان أو ركن أو شبر في مكة المكرمة.

لماذا يمنع الطيران فوق الكعبة؟


وبما إن مكان الكعبة المشرفة (بيت الله الحرام) هو مركز الكرة الأرضية بالإضافة إلى انه أيضاً مركز للجاذبية الأرضية والذي يقوم بجذب الشحنات المغناطيسية له، لذلك يعد المجال الجوى فوق الكعبة منطقة فراق بالإضافة إلى استحالة تحليق الطيران فوقها بسبب قوة الجذب المغناطيسي.

هذه المعلومه تعتبر غريبه جدا وكانت السبب في دخول الكثير في الاسلام ، وهذا السؤال دائما يريد من يذهب الى الحج معرفه الاجابه ، لماذا لم تستطيع الطيور الطيران فوق الكعبه ؟ وايضا لماذا لا يوجد مطار في مكه المكرمه وأقرب مكار لها هو مطار جده مطار الملك عبد العزيز الدولى والذي يقع على بعد تسعه عشر كيلومترا من جده ، كل هذه الاسئله دائما نريد الاجابه عنها .

الكعبه المشرفه هى مركز الكره الارضيه ، واول من قام بتحديد هذا المكان لها هما الملائكة عندما تم وضع أساس بيت الله الحرام وبذلك فأن الكعبه تقع في مركز الكره الارضيه وهو مكان لا يوجد به اى انحراف او ميلان ، وهى اول مكان يستقبل شروق الشمس عند الحجر الاسود ، ولانها مركز الكره الارضيه لذلك يعتبر المجال الجوى فوق الكعبه ويوجد منطقه فراغ بين طبقات الهواء اعلى الكعبه وهذا مايجعل امر الطيران فوقها مستحيل .

ويعتبر دخول الطيران الى منطقه الجذب المغناطيسي لاتقوى اى طائرات على التحليق فوقها ، والكعبه ايضا هو نور الارض فيخرج منها نور يصل الى السماء ، ويقال ان هذا النور يصل الى بيت الله المعمور في السماء ، اى يتعامد بيت الله المعمور في السماء مع الكعبه المشرفه في الارض .

لذلك يمنع الطيران فوق الكعبه بسبب مجال الجذب المغناطيسي وهذا ايضا سبب في ان شعور كل مسلم يذهب الى هذا المكان ويصلي بالهدوء والسكينه ، وحتى الطيور لا تستطيع ان تتطير فوق الكعبه ويعتبر هذا معجزه ايضا ، لانه لو كانت تستطيع الطيور الطيران فوق الكعبه كانت قامت باخراج الروث عليها وبناء أعشاش فوقها ، سبحان الله هو على كل شئ قدير.

اقرأ أيضا:

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

اقرأ أيضا:

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة


الكلمات المفتاحية

مكة المكرمة البيت الحرام الكعبة المشرفة مركز اليابسة مركز التجاذب المغناطيسي الطيران الطيور

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مكة المكرمة هي اطهر بقاع الأرض، وصفها الله عز وجل في كتابه الكريم بأنها "أم القرى"، وحباها وتفضل عليها بأن أنزل فيها خاتم رسالاته إلى الأرض والعالمين،