أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

أفصل ما تدعو به من أجل تحقيق الرضا في قلبك

بقلم | أنس محمد | الاثنين 03 يونيو 2024 - 07:54 ص


الرضا القلبي من أكثر دلالات الطمأنينة، فقد تمتلك المال وتمتلك الصحة ولكن لا تمتلك الرضا، ووقتها لو امتلكت ما على الأرض فلن ترضى، فالمسلم يعرف قيمة الرضا، ويعرف كيف يحققه في قلبه، بالابتعاد عن الحقد والحسد والضغائن، وعدم النظر إلى ما في يد غيره.

لذلك يبتعد المسلم عن كل ما يوجهه بالطاقة السلبية، سواء كان من قول أو فعل، أو بالقرب من صديق يبعث في قلبه الحقد وكراهية الغير وكثرة الشكوى والإحساس بالضيق، وعليه البحث عن كل ما هو إيجابي وجميل في حياته، والنظر بعين وقلب الرضا عما قسمه الله له.

ومن أفضل ما تدعو به لتحقيق الرضا:

 اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ، اللهم أياما مليئة بالخير والتفاؤل والهدوء اللهم السكينة اللهم الراحة

 اللهم يا فاطر السماوات والأرض ويا عالم الغيب والشهادة، أسألك اللهم أن تشرح صدري وتغفر ذنبي.

 اللهم إني أسألك بأنك أنت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير، أن تفرج الهموم والكروب، وأن تنشر السعادة في قلوبنا يا أرحم الراحمين

 اللهم ألهمنا في أمرنا الصواب، ويسر لنا في كل مسألة جواب، يا فارج الغم اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا. دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

 اللهم أسألك السعادة والتوفيق وراحة البال اللهم واحفظ لي أبواي بحفظك وقر أعيننا يارب، اللهم ارزقهم السعادة الدائمة ومداخيل الرزق المباركة وراحة البال الدائمة وطمأنينة القلب وبشرهم بأجمل الاقدار، وأعطهم الخير كله.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

 اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

 يارب لا تدع أمرًا في صدري ٳلا وحللتهَ لي ولا حلمًا سكن في قلبي طويلًا ٳلا ويسّرته لي، يارب لا تدع أمرًا في صدري ٳلا وحللتهَ لي ولا حلمًا سكن في قلبي طويلًا ٳلا ويسّرته لي، ويقال فى دعاء لراحة البال ورفع البلاء.

ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والِدَيّ ووأنْ أعمَلَ صالحًا ترضاه وأدخِلني بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.

اللهم إني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك .

الْلَّهُم إرْزُقْنِي الْرِّضَى وَرَاحَة الْبَال

الْلَّهُمَّ لا تكسّرِ لِيَ ظُهْرَا وَلا تُصَعبُ لِيَ حَاجَةٌ وَلا تعْظّمْ عَلَيَّ أَمْرًا الْلَّهُمَّ لا تَحَنِيّ لِيَ قَامَة وَلا تَكْشِفْ لِيَ سِترَا وَلا تُفْضّحُ لِيَ سَرَّا.

الْلَّهُمَّ لا تَجْعَلْ مُصِيْبَتِيْ فِىْ دِيْنِيْ وَلا تَجْعَلْ الْدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّيْ.

الْلَّهُمَّ لا تَجْعَلْ ابتلائي فِي جَسَدِيْ وَلا فِي مَالِيْ وَلا فِيْ أهْلِي اللهم أستر عورتي وأقبل عثرتي، وأحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ.

 اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ.

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

الكلمات المفتاحية

أفصل ما تدعو به من أجل تحقيق الرضا في قلبك دعاء الرضا دعاء راحة البال

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الرضا القلبي من أكثر دلالات الطمأنينة، فقد تمتلك المال وتمتلك الصحة ولكن لا تمتلك الرضا، ووقتها لو امتلكت ما على الأرض فلن ترضى، فالمسلم يعرف قيمة الر