أخبار

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

زوج أختي الكبيرة يخونها وهي لا تعلم ..هل أخبرها؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 17 اكتوبر 2023 - 01:02 م

عمري 19 عامًا، ولي أخت كبيرة هي التي ربتني بعد وفاة أمي وعمرها 48 عامًا، والمشكلة أنني اكتشفت أن زوجها يخونها ومنذ فترة طويلة وهي تعلم.

زوج أختى كان بمثابة أخ كبير لي، ومن وقتها سقط من نظري، وأصبحت أخاف من الزواج، ولا أريده، كما أنني حائرة، هل أخبر أختي أم ماذا؟




الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك.

توقفت كثيرًا عند قولك" زوج أختى كان بمثابة أخ كبير لي، ومن وقتها سقط من نظري، وأصبحت أخاف من الزواج، ولا أريده"، وشعرت بأسف للتأثير السيء والسلبي لصدمتك في الرجل على نظرتك وموقفك من الزواج.

كثيرات يا عزيزتي يرفضن الزواج بسبب قربهن من تشوهات في العلاقة الزوجية واساءات لأشخاص قريبين منهم مثل هذا، والوعي والادراك والتفهم لكون ما حدث يخص أصحابه وفقط ولا ينسحب على العلاقة وبقية الحالات هو المنجي من اتخاذ هذا القرار بعدم الزواج، والرفض للعلاقة.

ما حدث الآن هو وقوع"صدمة" لك أنت شخصيًا، أثرت على نظرتك للرجل عمومًا وموقفك من الزواج وأنت على عتبات الرشد، لذا يجب التواصل مع معالج/ة نفسي/ة ماهر وثقة أولًا، لتتعافي من أثر الصدمة، وبعدها يتكونين قادرة على التفكير بشكل صحي، أفضل، حتى فيما يتعلق بإخبار أختك من عدمه، فهناك تفاصيل كثيرة لم تذكريها تتعلق بطبيعة العلاقة بين أختك وزوجها للوقوف على أسباب ما حدث، ومدى مسئولية كل طرف، وكيفية العلاج لما حدث، فإخبار أختك لن يفيد في شيء، ولكن من الممكن اخبار شخص حكيم في العائلة للتدخل واقناعهم بالذهاب لمعالج زواجي لاصلاح علاقتهم التي دفع عطبها هذا الزوج لمثل هذا الفعل الاجرامي.

ما أريده هو أن الأهم الآن هو تعافيك أنت لأنك تأثرت، ولا يعني هذا أن أختك غير مهمة، ولكن ما ذكرتيه يخص علاقة خاصة بها وزوجها، ولابد من اصلاحها بينها وبين زوجها، نظرًا لخصوية الأمر.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

زواج خيانة زوجية عمرو خالد معالج زواجي معالج نفسي رفض الزواج تأثير سلبي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عمري 19 عامًا، ولي أخت كبيرة هي التي ربتني بعد وفاة أمي وعمرها 48 عامًا، والمشكلة أنني اكتشفت أن زوجها يخونها ومنذ فترة طويلة وهي تعلم.