أخبار

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

نفسيتى تعبانة والحياة ملهاش طعم!.. ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 18 اغسطس 2022 - 03:00 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "نفسيتى تعبانة والحياة ملهاش طعم!.. ماذا أفعل؟".
يقول "خالد" "سأجيب عليك بكلام علمي وليس كلام نظري، كلام من علم النفس الإيجابي تحديدًا كلام مارتن سيجمان، مؤسس علم النفس الإيجابي، يقول (لن تصل إلى السعادة حتى يكون هناك معنى كبير في الحياة يحتويك وتنتمي إليه، وكلما كان المعنى أكبر تشعر بالسعادة أكثر).. أنا اشعر بك وأنت تقول ان الدنيا أصبح ليس لها طعم وأنك متعب نفسيًا، والحل فيما نقوله الآن"
ويضيف الداعية الإسلامي "يجب أن يكون هناك معنى كبير في الحياة يحتويك وتشعر أنك منتمي إليه، وما عليه فعله هو شيء من اثنان، إما أن يكون لديك حلم تريد أن تحققه لحياتك وهذا الحلم واضح وهذا ما يجعل للحياة طعم ويجعلها حلوة، فالحياة بدون حلم شيء لا يطاق وحلم يعني هدف شيء تريد أن تصل إليه.. سوف تأخذ وقت وما المانع في ذلك فكلما كان هذا الشيء كبير كلما تحتويك أكثر، وهذه هي الطريقة الأولى".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "الطريقة الثانية وهي أنك تشعر أنك عبد لله ويكون أكبر معنى يحتويك هو أنك تريد أن تحقق مراد الله وتعمر في أرض الله، فهذا هو معنى كلمة (الله أكبر)، فـ(مارتن سيجمان) يقول كلما كان هذا المعنى أكبر تشعر بالسعادة أكثر، ومن هنا تعرف معنى (الله أكبر)".
واختتم الداعية الإسلامي، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "شيء من اثنان طريقة دنيوية وأخرى روحية دينية، الدنيوية هو أن يكون لديك حلم وهدف في الحياة، والطريقة الروحية هي أنك تريد أن تعمر في أرض الله.. أنا شخصيًا عرفت أن اجمع بين الطريقتان فحلمي اصبح هو الإعمار في ارض الله.. فاللهم افتح عليكم جميعًا ويحفظكم من وجع القلب ومن الهم ويسعدكم".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات اسأل عمرو خالد بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد