أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

عمرو خالد: الناس الطيبين أغلى الناس على الله! .. والدليل فى هذه القصة المؤثرة

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 19 اغسطس 2022 - 02:31 ص

يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الشخصية بموقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، لمشاهديه ومتابعيه قصة مؤثرة ورائعة عن الناس الطيبين، أغلى الناس على الله تبارك وتعالى.

يقول "خالد" إن "الطيب هو الذي لا يكون خبيثًا ونقي من الداخل، يمكن أن يكون غير متدين كثيرًا ولا يصلي بانتظام ولكن طيب، وتصبح أغلى على ربنا كثيرًا من شخص ليلا نهارًا يجلس على سجادة الصلاة ولكن بداخله ليس بطيب.. الطيبين غاليين وهم المقصودين في الآية الكريمة التي تقول {ٱلَّذِينَ تَتَوَفَّىٰهُمُ ٱلْمَلَٰٓئِكَةُ طَيِّبِينَ ۙ يَقُولُونَ سَلَٰمٌ عَلَيْكُمُ ٱدْخُلُواْ ٱلْجَنَّةَ} وذلك لأنهم طيبين، فالطيبين يسبقوا وأغلى وفي درجات عالية عند ربنا".
ويضيف الداعية الإسلامي "القصة التي اسردها اليوم هي قصة حقيقية لفتاة أهم صفة فيها أنها طيبة.. هي بنت اسمها روينة وهي عملت معي في مشروعات خيرية كثيرة وكانت شاطرة ومجتهدة وكانت متدينة تدين عادي ولكن طيبة جدًا، وأجمل صفة فيها هي الطيبة الشديدة"، مشيرا إلى "وتدور الأيام وفي رمضان كنت في المدينة المنورة اعتمر وأجد أن هناك رسالة أتت لي على التليفون الخاص بي تقول أن روينة توفيت، فكانت تقوم بعمرة مع زوجها في المدينة وكان وقت الإفطار افطرت ثم توفيت وهي شابة صغيرة".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "بعد ذلك وجدت إننا في المسجد النبوي ويمكنني أن احضر دفنة روينة، ثم نجد نداء صلاة الجنازة على الأموات ويقول المؤذن الصلاة على الأموات، واجد نفسي اصلي على روينة ثم ندفنها في البقيع، ما هذه الوفاة العجيبة فقد ماتت روينة في رمضان وفي المدينة المنورة وبعد الإفطار في رمضان ثم تدفن في البقيع المكان الذي يدفن فيه الصحابة رضوان الله عليهم، فهناك ملايين من المسلمين يتمنوا أن يدفنوا في هذا المكان، وهناك آخرون يوصون من أهل السعودية إذا مت في أي مكان أن يدفن بعد ذلك في المدينة.. وهناك أمنية عند بشر كثير أن يدفنوا في هذا المكان، وكانت أمنية عند عمر بن الخطاب فقال (اللهم ارزقني شهادة في سبيلك وموتًا في بلد نبيك)".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "حملنا روينة وتحركنا على البقيع وسندفنها هناك، ولاحظت أن الناس تسأل بعضها البعض ماذا فعلت هذه الفتاة حتى تحظى من الله بهذه الوفاة العظيمة؟، ولكن هناك مفاجأة أخرى، فالبقيع مكان كبير جدًا فمن أجل أن تمشي فيه وتصل إلى آخره تأخذ وقتًا فهو مثلا نصف كيلومتر والصحابة مدفونون في بداية دخولك للبقيع وهي تسمى البقيع القديم مدفون بها أغلب الصحابة رضوان الله عليهم ستجد السيدة عائشة، وستجد العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيت النبي في أو مكان من البقيع، وبعد ذلك يدفن الناس في نهاية البقيع، ولكن روينة دفنت في البقيع القديم وكان المكان المخصص لها بينه وبين السيدة عائشة رضي الله عنها ما يقرب من 50 مترًا فقط، فقد دفنت روينة في وسط الصحابة، وتساءل الناس ماذا فعلت هذه الفتاة؟".
واختتم الدكتور عمرو خالد مقطع الفيديو بالقول "وجدت نفسي أقول كانت طيبة والطيبين غاليين على ربنا.. كانت لا صلي كثيرًا مثل بعض الذين كانوا متواجدون قالوا بالتأكيد هذه الفتاة تحفظ القرآن كاملا وتصلي ليلا ونهارًا، ولكن هي كانت فقط طيبة جدًا وعندما رأيت أبوها وأمها وزوجها علمت أنهم عائلة طيبة.. فاللهم ارحم روينة واكتبها من أهل الجنة"، مضيفا "بسمة أمل هي أن حاول أن تكون طيب في الدنيا يرضى ربنا عنك وتعيش سعيد وتموت موتة ترفع عند ربنا درجات".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بسمة أمل برنامج عمرو خالد بسمة أمل الطيبين الناس الطيبين الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الشخصية بموقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، لمشاهديه