أخبار

دراسة: الأطفال المولودن بالتلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

ما هي أكثر حاجة تبعدنا عن ربنا؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 23 اغسطس 2022 - 02:31 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "ما هو أكثر حاجة تبعدنا عن ربنا؟.
ويقول "خالد" إنه "في الحقيقة هي ليست حاجة واحدة ولكن حاجتين، فأكثر حاجتين يبعدوك عن ربنا هم ترك الصلاة وعقوق الوالدين، أسوأ حاجتين إياك أن تقوم بهما.. فالمولى عز وجل رحيم جدًا ويسامح جدًا ويعفو عن الناس كلها ولكن هناك دائرة من يدخلها وإذا لم تتب منها فأنت في موقف صعب للغاية".
ويضيف الداعية الإسلامي "هذه الدائرة هي ترك الصلاة وأبوك أو أمك غضبانين عليك، لماذا تفعل ذلك في نفسك؟، فرحمة الله عز وجل واسعة فعليك أن تبتعد عن ترك الصلاة أو عقوق الوالدين، فإن ترك الصلاة يعني فالصلاة تأتي من كلمة صلة، فأنت بالتأكيد في هذه الحالة تبعد عن ربنا فأنت قد قطعت الصلة بينك وبينه كما لو أنك تقول له (انا لست محتاج لك) فلماذا تفعل هذا الأمر؟، لماذا لا تحافظ على صلاتك؟".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "البعض يقول أنا لا أشعر بصلاتي، ولكن اقول لهم صلي وسوف تشعر بها بعد زمن قليل ولكن تترك الصلاة فأنت بذلك نهيت العلاقة، فأنت تقوم بهدم العامود الذي يحمل بيتك كله، فالصلاة عماد الدين فهي التي تحمل صلتك بربنا كلها".
وأردف الداعية الإسلامي "الأمر الثاني هو عقوق الوالدين، فكيف يرضى عنك الله تبارك وتعالى وأبوك وأمك غاضبين منك، فهم طريقك إلى المولى عز وجل، إياك أن تنام ليلا وأبوك وأمك غاضبين منك حتى لا تموت أو أحدهم يموت لا قدر الله يتحول الأمر إلى كارثة فكيف ستقابل الله تبارك وتعالى، وكيف ستكمل حياتك بعد ذلك؟.. والله نحن نعيش حتى الآن ببركة الوالدين، فأنت تعيش ببركة أبوك وأمك وأنا كذلك، مهما كبرت ومهما نجحت في الحياة، تصبح أنت تحت أرجلهم لأنهم السند في الحياة".
واختتم الدكتور عمرو خالد، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "أمران إذا كنت تريد أن يرضى عنك المولى عز وجل وخائف أن تبعد عن الله سبحانه وتعالى فلا تفعلهما وبعد ذلك رحمة الله تبارك وتعالى واسعة جدًا ويرضى عنك كثيرًا".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات اسأل عمرو خالد 100 سؤال بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء أكتر حاجتين يبعدوك عن ربنا الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد