أخبار

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

20 نصيحة للحجاج قبل السفر لأداء المناسك

لماذا يصيبنا الهم والقلق؟ اعرف والزم

يارب خد بأيدينا إليك .. معنى رائع لـ "الهداية" أول مرة تسمعه لا يفوتك

أحببت العاطفي وسأتزوج الغني.. أكاد أجن..بم تنصحونني؟

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 14 يوليو 2023 - 12:16 م

أنا فتاة ثلاثينية، عانيت كثيرًا بسبب تأخر زواجي، فأنا أحببت شابًا منذ كنت في المرحلة الجامعية وكان زميلي، لكنه بسيط الحال، وليس لديه أي مؤهلات مالية للزواج، والآن تقدم لي آخر ميسور ووافق أهلي عليه، خاصة أنني كنت أرفض كل من يتقدم لي لحبي لذلك الشاب غير القادر على الزواج مني.

مشكلتي الآن أنني لازلت أتحدث مع الشاب وأحبه وكل كلامنا عاطفي، وفي الوقت نفسه مخطوبة للشاب الميسور ونتحدث عن التجهيز للزواج، وبالطبع نتحدث في الحب .

بالفعل أكاد أجن، فمشاعري مع الشاب الذي أحببته من وقت الجامعة، ومستقبلي  كزوجة تعيش حياة كريمة مع خطيبي الذي لا أشعر معه بالحب.

ما الحل؟



الرد:



مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك.

أقدر مشاعرك وأتفهم وضعك المحزن الشائك، ووأنت محقة تمامًا في قولك "أكاد أجن"!

نعم، فهذه الحالة تؤدي للجنون ما لم تحسمي أمرك، وتقتربي بحق من نفسك، وتعرفي احتياجاتك، وترتبيها في أولويات للاشباع، وتعرفي حقيقة مشاعرك تجاه كل شاب، وتحسمي الأمر بقطع علاقة منهم، أو كليهم!

نعم، ربما تكتشفي في النهاية أن كلا العلاقتين واهمتين، ولن تجدي نفسك مع أي منهم، وأن كلًا منهم غير مناسب، ولن تسعدي مع أي منهم.

والحقيقة أن اكتشاف هذا الأمر مبكرًا هو بالطبع أفضل من التأخر فيه، فأنت لازلت على "البر" مع خطيبك الميسور، هذه جزئية، أما الأخرى فهي أن العلاقة العاطفية –التي ربما تكتشفين أنها مزيفة- مع الشاب الآخر هي بلاشك "تشوش" على علاقتك مع خطيبك، إذ ليس ممكنًا أن يكون لك قلبين وعقلين وطاقتين وشخصيتين، واحدة لهذا والأخرى لذاك.

يا عزيزتي، إما هذا وإما ذاك، وإما الرفض لكليهم، وخوض رحلة وعي بالذات ونضج نفسي أولًا ثم خوض تجارب عاطفية حقيقية، مناسبة، تستحقينها.

طرق أبواب معالجة نفسية ماهرة وثقة هو أقصر، وأفضل، وأضمن حل لمشكلتك!

نعم، أنت لست مريضة نفسيًا، وإن الأمر ليس وصمًا، لكنك محتاجة وبشدة لمساعدة متخصصة لتتعرفي على مشاعرك، واحتياجاتك، وتتعلمي كيف تتعاملين مع نفسك بشكل صحي، بدلًا من هذه الورطات والضياع بسببها.

حماك الله وألهمك مراشد أمرك، هيا سارعي ولا تتأخري أكثر من هذا.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.







الكلمات المفتاحية

أحب العاطفي ميسور زواج عمرو خالد احتياجات مشاعر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا فتاة ثلاثينية، عانيت كثيرًا بسبب تأخر زواجي، فأنا أحببت شابًا منذ كنت في المرحلة الجامعية وكان زميلي، لكنه بسيط الحال، وليس لديه أي مؤهلات مالية ل