أخبار

كيف تكون صادقًا مع الله ومع النفس ومع الآخرين؟.. تعرف على أهم الوسائل

نوادر الكذب .. ماذا تعرف عن كذاب أمير المؤمنين؟

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

المال الحرام يمحق البركة ويجلب الدمار .. وهذا هو الدليل

غلبني الشيطان ووقعت في الحرام مع خطيبي السابق وزوجي يضربني منذ تزوجته.. ماذا أفعل؟

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

أكره زوجي اللطيف وأنفر منه.. ما العمل؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 - 05:57 ص

أنا شابة عمري 22 عامًا، تزوجت شابًا يكبرني بعشرة أعوام، ومشكلتي أنني بعد مضي عام من الزواج أشعر بالنفور الشديد منه.

أعترف أنني غصبت على نفسي الزواج منه، تحت ضغط العائلة، من وجدوا فيه "عريسًا لقطة"، فضلًا عن رغبتي في الاستقلال عن أسرتي المتسلطة، المتحكمة، فقبلته، وقلت في نفسي "سأحبه بعد الزواج"، لكن هذا لم يحدث، فلا يوجد بيننا أي انسجام ولا مشتركات يمكن العمل عليها، فضلًا عن عاطفة من جهتي، ما يجعلني أشعر وقت العلاقة الحميمة أنه يغتصبني!

لا أنكر أنه لطيف، ويتعامل معي بلطف على الرغم من نفوري الذي يظهر في كل المواقف تقريبًا، ولكنني لا أحبه وغير قادرة على تحمله، والبقاء زوجة له.

بم تنصحونني فأنا لا أطيقه وأريد الطلاق؟



الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك.

أقدر مشاعرك وورطتك الصعبة التي ما وددت أبدًا أن تضعي نفسك فيها هكذا بغصب نفسك على الزواج من رجل يحبك ولا تبادلينه المشاعر نفسها، لمجرد الرغبة في الهرب من سطوة أهلك وتسلطهم.

ما أشد ظلمك لنفسك يا عزيزتي وللرجل!

لا أحد يتغير  بعد الزواج، لا في مشاعره، ولا سلوكياته، وأفكاره، فمن العبث الظن بأن الزواج "مغيّر" للأشخاص في هذه الأمور، الزواج تغيير في الحالة الاجتماعية، والجسدية، والنفسية، لكنه لا يغيّر "الشخصية".

قلة النضج وعدم الوعي هما مشكلتك الرئيسة يا عزيزتي، وهو ما دفعك لاتخاذ قرار طائش بالموافقة على الزواج، ثم التفكير الآن في الطلاق وأنت لازلت على عتبات العشرين!

ولكن الطلاق هو النتيجة الحتمية لعدم وجود الحب، والانسجام، والأرضيات المشتركة بينكم، فضلًا عن "النفور" وهو قمة الفصم، والبتر للعلاقة.

ترى ماذا عساي أقول وأنت تقولين "لا أطيقه"؟!

تحدثي يا عزيزتي مع هذا الرجل اللطيف بلطف عن رغبتك في الانفصال، فلا شيء أفضل من الوضوح والمباشرة، واستعدي قبلها بتفكير جيد في الأثمان التي ستدفعينها، خاصة بعد الطلاق، والعودة للعيش مع أهلك، من وصفتيهم بالسيطرة والتسلط والتحكم، كوني على استعداد نفسي جيد، وخططي لحياتك لتستقلي عنهم ماديًا وأنت تعيشين معهم، حتى لا تزيد وطأتهم عليك، فأنت في كل الأحوال بين رمضاء ونار، لكنها أفضل من ظلم نفسك وزوجك بالبقاء في زيجة تعسة.

لا بأس أن تجربي الذهاب مع زوجك قبل اتخاذ أي قرار إلى "معالج زواجي" واستشارته في أمركم وجهًا لوجه، حتى يمكنك التأكد من تعسر، وتعذر الاستمرار في الزيجة، من عدمه.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.






الكلمات المفتاحية

نفور زوجي عمرو خالد طلاق غصب معالج زواجي تغيير الشخصية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا شابة عمري 22 عامًا، تزوجت شابًا يكبرني بعشرة أعوام، ومشكلتي أنني بعد مضي عام من الزواج أشعر بالنفور الشديد منه.