أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

الأزهر : اعتماد نتيجة الدور الثاني للمرحلة الثانوية بنسبة 63%

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 07 سبتمبر 2022 - 05:00 م

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) والشعبة الإسلامية، وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2021/2022م‎.‎

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 62.20 %، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏66.13%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 64.80 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏61280 طالبًا وطالبة، حضر منهم 57645 بينما بلغت نسبة النجاح العامة للدورين لشهادة الثانوية  لمعاهد فلسطين 93.06% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان، و100% لنتيجة شعبة العلوم الإسلامية.

اعتمادنتيجةالدورالثاني للثانويةالأزهرية

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية القادمة، كما وجه الشكر لكل  القائمين على العملية التعليمية ودورهم الكبير في نجاح منظومة الامتحانات، كما وجه بنشر النتيجة على بوابة ‏الأزهر.

من ناحية أخري عبرت الدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، عن سعادتها وفخرها بالتطوير الذي شهدته كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة في الجمهورية الجديدة .

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟وقدمت عميدة كلية الطب التهنئة إلى طبيبات المستقبل الدفعة ال 50 دفعة اليوبيل الذهبي، اللائي يضربن المثل في العلم والخلق ليس في مصر فقط بل على مستوى العالم، ويعملن في أشرف مهنة. كما قدمت عميدة كلية طب البنات خالص الشكر وعظيم التقدير لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وسعادة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، لدعهما الدائم والمستمر للكلية؛ حتى تبوأت مكانتها اللائقة بها،

وحول دور كلية طب البنات أكدت العبيسي كانت وما زالت في  مقدمة كليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء عام 2014م، إضافة إلى ذلك كانت طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة سباقة أيضًا في الحصول على شهادة تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مما يعطي خريجاتنا دعمًا كبيرًا على مستوى العالم، سواء كانت الطبيبة مصرية أو وافدة.

اليوبيل الذهبي لكلية  طب البنات بالأزهر

وقدمت الشكر أيضا  لأسرة كلية طب البنات؛ لجهودهم المخلصة التي جعلتنا نسعد جميعا اليوم بتخريج الدفعة ال 50 دفعة اليوبيل الذهبي، ونصحت عميدة الكلية خريحات دفعة اليوبيل الذهبي بأن يكن خير مثال للطبيبة الملتزمة التي تتقي الله -عز وجل- في مرضاها، فيكفيكن شرفًا أن من تحسن نيتها فإن أجرها عند الله كبير، وجزاءها من المولى -عز وجل- عظيم،  خاصة أن النجاح في إنقاذ حياة إنسان يعد أحياء للناس جميعًا.


الكلمات المفتاحية

الازهر الشريف الشهادة الثانوية الثانوية الازهرية نتيجة الدور الثاني محمد الضويني

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية القادمة، كما وجه الشكر لكل القائمين على العملية التعليمية