أخبار

العمل من المنزل يزيد مشاكل الصحة النفسية

تناول الأفوكادو يوميًا يقي من السرطان ويخفض مستويات السكر بالدم

لماذا الصبر قبل الصلاة؟.. فوائد لم تسمعها من قبل

نعمة الستر التي نجحدها في الدنيا.. كيف تستمتع بها في الآخرة؟

من سعى رعى.. ومن لزم المنام رأى الأحلام

"أحد من السيف".. يحشر المتقين ويسوق المجرمين.. وشتان بين الاثنين

أنجى "الخليل بن أحمد" بعد الموت.. داوم على هذا الذكر يوميًا

بالذكر والدعاء.. يرفع البلاء ويفك الكرب

حينما تقترب بطارية صبرك على النفاد.. فاعلم أن الفرج قريب

كيف ترضى بقضاء وقدر الله؟.. اسمع قصة الخضر ولماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة

الأزهر : اعتماد نتيجة الدور الثاني للمرحلة الثانوية بنسبة 63%

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 07 سبتمبر 2022 - 05:00 م

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) والشعبة الإسلامية، وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2021/2022م‎.‎

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 62.20 %، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏66.13%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 64.80 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏61280 طالبًا وطالبة، حضر منهم 57645 بينما بلغت نسبة النجاح العامة للدورين لشهادة الثانوية  لمعاهد فلسطين 93.06% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان، و100% لنتيجة شعبة العلوم الإسلامية.

اعتمادنتيجةالدورالثاني للثانويةالأزهرية

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية القادمة، كما وجه الشكر لكل  القائمين على العملية التعليمية ودورهم الكبير في نجاح منظومة الامتحانات، كما وجه بنشر النتيجة على بوابة ‏الأزهر.

من ناحية أخري عبرت الدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، عن سعادتها وفخرها بالتطوير الذي شهدته كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة في الجمهورية الجديدة .

اقرأ أيضا:

6 خطوات ليمر موسم الامتحانات بلا توتروقدمت عميدة كلية الطب التهنئة إلى طبيبات المستقبل الدفعة ال 50 دفعة اليوبيل الذهبي، اللائي يضربن المثل في العلم والخلق ليس في مصر فقط بل على مستوى العالم، ويعملن في أشرف مهنة. كما قدمت عميدة كلية طب البنات خالص الشكر وعظيم التقدير لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وسعادة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، لدعهما الدائم والمستمر للكلية؛ حتى تبوأت مكانتها اللائقة بها،

وحول دور كلية طب البنات أكدت العبيسي كانت وما زالت في  مقدمة كليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء عام 2014م، إضافة إلى ذلك كانت طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة سباقة أيضًا في الحصول على شهادة تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مما يعطي خريجاتنا دعمًا كبيرًا على مستوى العالم، سواء كانت الطبيبة مصرية أو وافدة.

اليوبيل الذهبي لكلية  طب البنات بالأزهر

وقدمت الشكر أيضا  لأسرة كلية طب البنات؛ لجهودهم المخلصة التي جعلتنا نسعد جميعا اليوم بتخريج الدفعة ال 50 دفعة اليوبيل الذهبي، ونصحت عميدة الكلية خريحات دفعة اليوبيل الذهبي بأن يكن خير مثال للطبيبة الملتزمة التي تتقي الله -عز وجل- في مرضاها، فيكفيكن شرفًا أن من تحسن نيتها فإن أجرها عند الله كبير، وجزاءها من المولى -عز وجل- عظيم،  خاصة أن النجاح في إنقاذ حياة إنسان يعد أحياء للناس جميعًا.


الكلمات المفتاحية

الازهر الشريف الشهادة الثانوية الثانوية الازهرية نتيجة الدور الثاني محمد الضويني

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية القادمة، كما وجه الشكر لكل القائمين على العملية التعليمية