أخبار

كيف تكون صادقًا مع الله ومع النفس ومع الآخرين؟.. تعرف على أهم الوسائل

نوادر الكذب .. ماذا تعرف عن كذاب أمير المؤمنين؟

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

المال الحرام يمحق البركة ويجلب الدمار .. وهذا هو الدليل

غلبني الشيطان ووقعت في الحرام مع خطيبي السابق وزوجي يضربني منذ تزوجته.. ماذا أفعل؟

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

ازاي أتعامل مع الشخصيات الصعبة؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: ازاي أتعامل مع الشخصيات الصعبة؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "التعامل مع الشخصيات الصعبة له طريقة تتوقف هو شخصية قريبة من جدًا، بمعنى أنه شخص من العائلة أو البيت مثلا الأب أو الأم أو أخواتك أو صلة رحم، أم شخصية بعيدة مثل زميل عمل أو شخص من الجيران أو صديق من أصدقائك، فالتعامل يتوقف على مدى قربه منك".
ويضيف الداعية الإسلامي "لو هو من الشخصيات البعيدة فأخرجه من حياتك واعمل له (block) وليس فقط من السوشيال ميديا ولكن أيضًا في قلبك وعقلك، فعليك أن تتحاوزه فهو قام بأذيتك كثيرًا وهو صديق صعب فأخرجه برة حياتك وتجاوزه واعتبره لم يعد موجود حتى تستريح، وذلك لأن العلاقة لا تستهال أنك تظل تجري ورائها فهو سيظل يتعبك ومرهق لك نفسيًا، وهذا إذا كان من الشخصيات البعيدة".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "أما إذا كان من الشخصيات القريبة منك مثل الأب أو الأم، فأحيانًا الأب يكون صاحب شخصية صعبة جدًا أو الأم، فعليك بالصبر فلا تستطيع أن تخرجه من حياتك، فعليك بالصبر والإحسان وذلك لأنك مأمور {وبالوالدين إحسانًا} فأنت مأمور بالإحسان لذوي القربى، فهذا هو ابتلاء الله تبارك وتعالى لك فيجب عليك أن تصبر عليه، مع تخفيض التعامل لتقليل الاحتكاك، وليس إلغاء التعامل بالطبع فسنظل بإحسان ولكن تخفيض التعامل حتى لا يكون هناك احتكاك كثير يؤدي إلى مشاكل كثيرة، وهذه هذه الطريقة التي تتعامل بها مع الطرفين".

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد اسئلة استشارات التعامل مع الشخصيات الصعبة كيف تتعامل مع الشخصيات الصعبة في الحياة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: ازاي أتعامل مع الشخصيات الصعبة؟.