أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

جاذبية وتوافق جنسي وشجار دائم في الوقت نفسه.. ماذا أفعل مع زوجي؟

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 01 مارس 2023 - 05:04 ص

متزوجة منذ عامين، وتجمعني بزوجي قصة حب عظيم، وجاذبية جنسية، وغرام، وحضن ساحر، ولكننا خارج هذا الإطار غيرمتفقين تقريبًا على شيء، بيننا خلافات شبه دائمة في الآراء والأفكار.

أنا قلقة وحزينة، فبم تنصحونني؟



الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

تحيرت بشأن مشكلتك كثيرًا، فالجاذبية الجنسية واحساس النشوة والتناغم مع زوجك الذي توافر لديكما مهم جدًا لإنجاح العلاقة الزوجية،  وتفتقر إليه زيجات كثيرة فتفشل، أو تستمر بعجز وقصور مميت يجعل كلا من الشريكين متعطشًا للري العاطفي والجنسي ومن معه لا يشبعه، وبالوقت نفسه أتعجب كيف لم تقرب هذه الحالة بينكما في الأفكار فتتلاقيا في منتصف الطريق،  ولم  يتمكن هذا الحضن الساحر كما وصفتيه من إذابة ما بينكما من خلاف في الآراء؟!

رأيي ياعزيزتي أن يتم ( تفعيل ) و( توظيف ) هذه الجاذبية وحالة العشق والغرام بينكما لتلقي بظلالها على بقية حياتكما، وإلا سيتسلل الملل، وستجف الحياة، بمجرد انطفاء الشهوة بريها، لابد من تقريب المسافات بينكما يا عزيزتي فالأدوار القادمة لن تقتصرعلى ري الشهوة وتبادل العاطفة المشتعلة، تحدثا كثيرًا سويًا، اقرؤا معًا في تربية الأطفال، في الحقوق والواجبات الزوجية، اذهبا معًا لكورسات الإرشاد الزواجي وما أكثرها الآن، لابد أن تتنازلي ولا تتشبثي برأيك في أمر يمكن فيه المرونة أو تقديم رأيه، وهو كذلك، تدربا على هذه المواقف معًا، تعرفا على أنفسكم بحق، واحتياجاتكم، ومشاعركم، حتى تعرفا بعضكم البعض، بشكل حقيقي غير مزيف، وليكن بينكما قرب حقيقي، تشعرين به قبل أن يتكلم، وهو كذلك، وتتشاركان هوايات، وتهتمين أنت بما يحب ويهوى فتزيدين فيه معلوماتك وثقافتك.

فتشي عن المشتركات بينكما واعملي على تنميتها، واصنعي أرضيات جديدة تجمعكما معًا، مواطن (اتفاق ) تحبونها معًا، لابد يا عزيزتي أن يعلو منسوب المتفق عليه بينكما على المختلف عليه. 

ما أراه أنك لازلت وزوجك في مرحلة تعارف كما أوضح علماء النفس، بالنسبة للأعوام الخمسة الأولى من أي زيجة،  ولابد أن تمر بسلام حتى يمكن العبور إلى ما بعدها، وبناء حياة مستقرة، متناغمة قدر المستطاع، يا عزيزتي ما بينكما جميل ورائع ولكنه ليس كافيًا، فأكملا النقص بشيء من الجهد، ولا تيأسي.

وإن عجزت عن فعل هذا وحدك فلا بأس من التواصل مع معالجة/ة زواجي/ة ماهر/ة وثقة لمساعدتك وزوجك على اصلاح العلاقة.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

عمرو خالد توافق زوجي جاذبية جنسية غرام نشوة زوجية تفعيل الجاذبية الجنسية أرضيات مشتركة مع الزوج بناء حياة زوجية مستقرة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled متزوجة منذ عامين، وتجمعني بزوجي قصة حب عظيم، وجاذبية جنسية، وغرام، ولكننا خارج هذا الإطار غيرمتفقين تقريبًا على شيء، بيننا خلافات شبه دائمة في الآراء