أخبار

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

الرزق يأتي بالسعي أم بالتوكل فقط على الله ؟..اختلف الإمامان مالك والشافعي وهكذا حسم الأمر

قبل أن تتزوج.. تعلم هذه الاستراتيجيات لعلاقة زوجية سعيدة

أسرار "سعيد بن زيد" مع الله.. لماذا كان مستجاب الدعوة؟

زوجي بيضربني ويشتمني .. اطلق ولا اكمل؟!.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 13 اكتوبر 2022 - 03:01 ص
رد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" عن سؤال إحدى المتابعات تقول فيه "جوزي بيضربني ويشتمني .. اطلق ولا اكمل؟!".
وأجاب د. عمرو خالد بالقول "ما بين أن تقومي بالطلاق منه أو تكملي معه مساحات كبيرة فليست واحد وصفر فقط ولكن يجب أن تمري برحلة من كلمة تكملي حياتك معه حتى تصلي لكلمة الطلاق، وهذه الرحلة تحاولي فيها أن توقفي أنك لا تتقبلي ما يحدث معك فأنتي امرأة لكي مكانتك، لك مكانتك عند الله سبحانه وتعالى وعند رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكي أيضًا مكانتك كإنسانة، فلا تقبلي أن يحدث هذا الأمر".
ويضيف الداعية الإسلامي "سنبدأ في محاولات متدرجة أن هذا الأمر لا يتم أبدًا، يدخل في هذه المحاولات إعلان متكرر في أوقات الهدوء وليس وسط الخناقة والشجار بالقول (أنا لا أقبل أن تقوم بسبي أو ضربي.. وده مرفوض تمامًا) ويصل فيها أيضًا إدخال بعض الحكماء وأن هذا الأمر غير مقبول ولا يجب أن يتحول الموضوع إلى خناقة بين عائلتين ولكن نختار شخص هو يسمع له جيدًا ويحترمه".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "يدخل في هذه المحاولات أيضًا أن يسمع شيء مثلا عن كيف وصى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بالمرأة، والوعي الديني عمومًا"، مضيفا "بعد هذه المحاولات العديدة ولم تجدي أي فائدة أو جدوى وهو مستمر في هذه الطريقة فإياك أن تقبلي أن تكوني امرأة مهانة فيصبح بعدها رفض تام وإعلان واضح إذا حدث هذا الأمر مرة أخرى لن أستطيع أن اكمل معك"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "تذهبي إلى بيت أهلك ويتخذوا مواقف عنيفة ضده، فإياك أن تقبلي هذا الوضع ولا تذلي نفسك أبدًا.. فأنتي عبدة لله سبحانه وتعالى العزيز، لا يقبل أن يحدث لك هذا الأمر سبحانه وتعالى، وهذا الأمر يغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم وسوف يحاسب زوجك حساب شديد يوم القيامة، ما ضرب رسول الله امرأة قط.. فإذا لم تجدي فائدة ولا جدوى سوف تضطري الاتجاه إلى الطلاق في النهاية لأن هذا الشخص غير مناسب لك كإنسانة وكمسلمة".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات اسأل عمرو خالد الزواج الطلاق مشاكل زوجية علاقات زوجية الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled جوزي بيضربني ويشتمني .. اطلق ولا اكمل؟! #100_سؤال #اسأل_عمرو_خالد