أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

للنساء فقط.. أسباب ألم الجماع لأول مرة وطرق الوقاية منه

بقلم | أنس محمد | الاحد 06 نوفمبر 2022 - 10:50 ص


تصاب بعض النساء بحالة من الخوف تصل إلى حد الرعب قبل الزفاف، من احتمالية حدوث ألم أثناء الجماع لأول مرة، خاصة وأن المرة الأولى للإيلاج عادةً ما تكون فريدة ومختلفة لكل شخص، فهذه حقيقة أساسية، ولكن بالرغم من ذلك لا بدّ من الاستعداد الجيد قبل القيام بهذه الممارسة مع الشريك، ومن أجل الأمان غالبًا ما ينصح باستخدام الواقي الذكري.



لكن ما هو ألم الإيلاج الأول؟ وهل حقًا هذا الألم مزعج وشديد؟




يقول موقع " ويب طب" إنه عند ممارسة المرأة للجماع المهبلي لأول مرة من الممكن أن يكون الأمر مؤلمًا بعض الشيء بالنسبة لها، كما قد يحدث نزيفًا إثر ذلك، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا.



ويرجع ألم الإيلاج لأول مرة وحدوث النزيف غالبًا في مثل هذه الحالات نتيجة كسر واختراق غشاء البكارة أثناء ممارسة الجماع، حيث أن الألم يزداد وكذلك النزيف كلما كان هذا الغشاء أقل تمددًا ومرونة، وهذا الغشاء ما هو إلا قطعة صغيرة رقيقة من الجلد يمكن أن تغطي جزئيًا أو كليًا مدخل المهبل.



و قد يتم اختراق أو كسر غشاء البكارة بطرق أخرى غير الجماع، على سبيل المثال؛ استخدام السدادات القطنية، أو ممارسة بعض الرياضات الحادة والشديدة.



ومن المعلومات المهمة الأخرى عن الإيلاج لأول مرة بالنسبة للرجل، أنه عند ممارسته للجماع لأول مرة غالبًا لا يشعر بأي ألم، ومن أجل أن يسهل على شريكته ويخفف من آلامها، عادة ما ينصح بمداعبتها، والتأكد من وجود الكثير من الترطيب، والتعامل بلطف والسير ببطء.



نصائح للتخفيف من ألم لإيلاج للمرة الأولى




1. التعرف على علم التشريح الخاص بك


معرفة المرأة لطبيعة جسدها يمكنها من إخبار شريكها كيف من الممكن أن يكون الإيلاج الأول بالنسبة له ممتعًا وغير مؤلم.




2. التحدث مع الشريك عن المخاوف المحتملة 


لا بدّ من التحدث بشكل صريح وصادق مع الشريك الذي ستمارس معه الجماع لأول مرة، لأنه الشعور بعدم الارتياح والقلق من الممكن أن يجعل هذه المهمة أكثر إيلامًا.



فمن خلال التحدث سيمكنكما ذلك من اتخاذ الاحتياطات اللازمة من أجل التأكد من أن الشريك مرتاح جسدي وعاطفي قدر الإمكان.



3. السير ببطء


المعروف أن الجماع بشكل عام يعد من الأمور المثيرة للغاية، لذلك قد تشعر أنك بحاجة إلى الإسراع، خاصة إذا كانت للمرة الأولى وكنت في حالة من التوتر والقلق.



لكن الجدير بالمعرفة والبيان أن البطء والثبات هما الأفضل في مثل هذه الحالات، لذلك عادةً ما ننص باستخدام بعض الحركات البطئية واللطيفو كبداية للمارسة الجماع مع الشريك، كما تكمن أهمية السير ببطء في هذه الحالة في منح العضلات المهبلية وقتًا للاسترخاء والتعود على الشعور بالاختراق.



والبطء في عملية الجماع قد يمنح أيضًا فرصة لتذوق التجربة والاستمتاع بها.



4. قضاء بعض الوقت بالمداعبة


تعد المداعبة من الطرق الرائعة لتهدئة العقل، وزيادة الوعي بالجسم، وتجربة المتعة الجنسية، فإذا كان لديك قضيب فقد تنتصب أثناء ممارسة هذه المداعبة مع شريكك.



وإذا لديك مهبل فقد تصابين بالبلل، أيّ سيقوم المهبل بإفراز سائل يعمل على تليين المهبل قبل النشاط الجنسي للتخفيف من ألم الإيلاج الأول قدر الإمكان، والذي عليكم معرفته أن المداعبة تختلف من شخص إلى آخر في كيفية ممارستها، ومن الأمثلة عليها:



التقبيل.

العناق

التحدث عن الجنس.

5. تجربة وضعيات مختلفة


إن في بعض الأحيان قد تسبب زاوية الإيلاج الألم، مثل ضرب عنق الرحم، أو تهيج البشرة الحساسة، لذلك عليكم باختيار الوضعية الأقل إيلامًا بالنسبة لكم.

الكلمات المفتاحية

أسباب ألم الجماع لأول مرة وطرق الوقاية منه نصائح للتخفيف من ألم الجماع للمرة الأولى لماذا يحدث الألم عند الجماع لأول مرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تصاب بعض النساء بحالة من الخوف تصل إلى حد الرعب قبل الزفاف، من احتمالية حدوث ألم أثناء الجماع لأول مرة، خاصة وأن المرة الأولى للإيلاج عادةً ما تكون فر