أخبار

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

5 أطعمة صحية تحارب الجلد الجاف والمتقشر في الشتاء.. تعرف عليها

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 02:01 ص
الشتاء يطرق النوافذ بقوة، ومعه يبدء فصل جديد لمشكلة الجلد الجاف والمتقشر، ولا يمكن للطقس البارد أن يسلب بشرتك الترطيب فحسب، بل يتركها أيضًا باهتة ومتقشرة.
ومن أجل الحفاظ على ترطيب بشرتك وتغذيتها، هناك بعض الأطعمة الخاصة بموسم الشتاء والتي يجب إضافتها إلي نظامك الغذائي، وفيما يلي بعض الأطعمة المغذية التي ستساعدك على محاربة جفاف الجلد هذا الموسم.

المكسرات والبذور

تحتوي كل من المكسرات والبذور على مضادات الأكسدة وفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية التي تلعب دورًا رئيسيًا في إصلاح البشرة، من إصلاح تلف الجلد إلى إعطاء ملمس ناعم ومرن، وتعمل هذه الأطعمة الفائقة مثل السحر لبشرتك.
المكسرات مثل اللوز والفستق وعين الجمل والبذور مثل الكتان وعباد الشمس والشيا واليقطين يجب تضمينها في نظامك الغذائي الشتوي، ولكن باعتدال.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الأفوكادو

نكهة الجوز وقوامه الزبدي هو ما يجعل الأفوكادو لذيذًا للغاية، لكن بصرف النظر عن مذاق الأفوكادو، يمكن أن يؤدي تناوله إلى إحداث تغيير جذري في مظهر بشرتك، هذا لأنه مليء بمضادات الأكسدة والبيتا كاروتين وحمض الفوليك وأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين C و E، يمكن للأفوكادو أن يمنح بشرتك جرعة التغذية التي تشتد الحاجة إليها في الشتاء

السبانخ

السبانخ من الخضروات هي الأفضل لفصل الشتاء على الإطلاق، ويمكن أن يتم تناولها بطرق مختلفة، وبينما يعمل فيتامين A و C على إصلاح خلايا الجلد، توفر مضادات الأكسدة و H20 الترطيب الذي تحتاجه البشرة، كما تحتوي أيضًا على الحديد وفيتامين هـ، مما يحسن الدورة الدموية ويعطي بشرتك لونًا ورديًا.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

السمك

مصدر غني بالأوميجا 3 هو ما تحتاجه لتغذية بشرتك خلال هذا الطقس البارد، هذا الحمض الدهني الأساسي لا يعمل فقط مثل السحر على بشرتك ولكنه يقوي الشعر أيضًا، ويمكنك بسهولة الحصول على هذه العناصر الغذائية من الأسماك مثل السلمون والسردين.

الفلفل الحلو

لا يعمل فيتامين سي على تفتيح بشرتك من الداخل فحسب، بل يعيد أيضًا الترطيب المفقود، كما يحتوي هذا النوع من الخضروات بجميع ألوانه علي العديد من المغذيات الأخري، والتي ستجعلك تجني الكثير من فوائد البشرة الصحية خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

اقرأ أيضا:

هل سمعت عن هذا المرض الذي يصيب الرجال بعد الجماع؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الرعاية بالجلد صحة الجلد فصل الشتاء 5 أطعمة صحية تحارب الجلد الجاف والمتقشر في الشتاء المكسرات والبذور الأفوكادو السبانخ السمك الفلفل الحلو

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الشتاء يطرق النوافذ بقوة، ومعه يبدء فصل جديد لمشكلة الجلد الجاف والمتقشر، ولا يمكن للطقس البارد أن يسلب بشرتك الترطيب فحسب، بل يتركها أيضًا باهتة