أخبار

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

6 أطعمة صحية تحافظ علي توازن هرموناتك.. لا تفوتك

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | السبت 26 نوفمبر 2022 - 11:01 م
الاختلالات الهرمونية هي مشكلة طبية شائعة يواجهها كل من الرجال والنساء، وهذا يرجع إلي أهمية الهرمونات وتوازنها بالنسبة لأجسامنا، حيث تعمل هذه الهرمونات التي تنتجها الغدد الصماء، على توازن الجسم، والتي يمكن أن يسبب أي خلل فيه اتزانها في العديد من المشكلات مثل مشاكل الطفح الجلدي والعظام الضعيفة ومستويات الجلوكوز المرتفعة وزيادة الوزن والتعب والقلق والعطش الزائد والاكتئاب والعقم.
وتلعب الهرمونات دورًا مهمًا في تحديد ما نشعر به، وكيف نتفاعل مع المواقف، مما يجعل لها تأثير مباشر في إحداث تغييرات مختلفة في أجسامنا، وهو ما يثمن من زيارة الطبيب إذا شعر الشخص بأي مضاعفات نتيجة لأي خلل هرموني.
وفي كثير من الأحيان، تتأثر هرموناتنا بشكل مباشر بالأطعمة والمشروبات التي نتناولها، لذا يحب أن نحرص علي تناول الأطعمة التي تساعدنا في هذه المهمة، لذا قدم موقع timesofindia بعض الأطعمة التي ثبت أنها تساعد في موازنة هرمونات الجسم بشكل طبيعي.

البروكلي

بصرف النظر عن جميع الفوائد الصحية والعناصر الغذائية، يمكن أن يساعد البروكلي في الحفاظ على توازن هرمون الاستروجين، وهذا بسبب نسبة الكالسيوم المرتفعة التي يحتوي عليها، وهو ما يساعد المرأة في تخفيف آلالام ما قبل الحيض، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض مثل التقلبات المزاجية والرغبة الشديدة في تناول الطعام والتعب والاكتئاب.
وإلى جانب البروكلي، يمكن أن تساعدك الخضروات الصليبية الأخرى مثل براعم الكرنب وبراعم بروكسل والقرنبيط في نفس الشيء.

اقرأ أيضا:

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

الأسماك الدهنية

لا تساعد الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل وغيرها في الحفاظ على صحة القلب فحسب، بل يمكنها أيضًا ضمان توازن هرموني صحي، ومن المعروف أن الأسماك الدهنية غنية بمغذيات أوميجا 3، مما يجعلها تساعد في تنيظم الدورة الشهرية للنساء، وتساعد أيضًا في علاج متلازمة تكيس المبايض، والتي يمكن أن تسبب اختلالات هرمونية حادة.

الأفوكادو

إذا كنت تعاني من الكثير من التوتر مؤخرًا، فإن الأفوكادو يجب أن يكون فاكهتك المفضلة، لأنه يساعدك على التحكم في هرمونات التوتر لديك، وإلى جانب ذلك، يمكن أن يقلل الأفوكادو أيضًا من احتمالية ارتفاع الكوليسترول ويقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

الرمان

لأنه غني بمكونات مضادات الأكسدة، يساعد الرمان في السيطرة على الإنتاج المفرط لهرمون الاستروجين في الجسم، وبالإضافة إلى ذلك، يمنع أيضًا أشكال سرطان الثدي المرتبطة بالإستروجين.

اقرأ أيضا:

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان مصدرًا غنيًا للقشور، وهو نوع من الاستروجين النباتي الموجود في النباتات، وهو لا يساعد فقط في موازنة الهرمونات، ولكن مكوناته من الاستروجين ومضادات الاستروجين يمكن أن تساعد في حماية النساء من سرطانات الثدي المرتبطة بالهرمونات.

الكينوا

الكينوا غنية بالفيتامينات والألياف والبروتين، لذا فهي تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، والتي بدورها تحافظ على مستويات الأنسولين والأندروجين، كما تساعد مكونات هذه البذور الهامة المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

اقرأ أيضا:

ما العلاقة بين النوم والمشي؟.. دراسة تكشف نتائج مثيرة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الهرمونات أطعمة صحية تحافظ علي توازن هرموناتك البروكلي الأسماك الدهنية الأفوكادو الرمان بذور الكتان الكينوا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الاختلالات الهرمونية هي مشكلة طبية شائعة يواجهها كل من الرجال والنساء، وهذا يرجع إلي أهمية الهرمونات وتوازنها بالنسبة لأجسامنا، حيث تعمل هذه الهرمونات