أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

أبرزها تعزيز المناعة وتنظيم ضغط الدم.. 5 فوائد صحية مذهلة للزعتر

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الاثنين 28 نوفمبر 2022 - 11:05 م
الزعتر من الأعشاب العطرية التي تنتمي إلى عائلة النعناع، والتي تستخدم بكثرة في الطبخ بأشكال مختلفة، لكن من المفيد معرفة أن فوائد هذا العشب تتجاوز نكهته التي يضيفها إلي الطعام.
حيث يصنف الزعتر من الأعشاب الطبية الممتازة أيضًا، نتيجة لاحتوائه علي مادة الثيمول التي تعتبر المكون الرئيسي في غسول الفم، كما يحتوي أيضًا على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا مثل p-cymene ، و myrcene ، و Borneol ، و linalool التي تم إثبات فوائد استخدامهم لأغراض التطهير والمضادات الحيوية، ، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

كيف يدعم جهاز المناعة لديك؟

وفقًا للطب التقليدي، يعد الزعتر وسيلة مساعدة ممتازة لتعزيز صحتنا المناعية لأنه يساعد على محاربة الالتهابات ويزيل السموم من الجهاز التنفسي ويحارب الالتهابات التي قد تبطئ تعافي الجسم.
خاصة أن الزعتر مليء بكميات كبيرة من فيتامين سي وفيتامين أ، والتي لا تساعدك على الشفاء فحسب، بل تدعم أيضًا الصحة الجيدة، وإذا تم تناوله بانتظام، فإنه يفيد أجسامنا أيضًا عن طريق توزيع النحاس والألياف والحديد والعديد من المعادن النزرة الأخرى التي تعتبر جميعها جيدة لضمان الأداء المستقر لجهاز المناعة لدينا.
وبخلاف الفوائد الصحية لتناول الزعتر بانتظام لدعم جهاز المناعة، إليك بعض الطرق الأخرى التي تساعدك بها هذه العشبة على البقاء بصحة جيدة.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

ينظم ضغط الدم

ثبت أن الزعتر يقلل بشكل ملحوظ من مستوى ضغط الدم عن طريق خفض الكوليسترول المسؤول عن انسداد الشرايين، كما يقلل بشكل كبير من معدل ضربات القلب مما يحافظ على سلامة جدران القلب والأوعية الدموية والشرايين.

يحارب التهاب الحلق

منذ العصور القديمة، تم استخدام الزعتر لعلاج مشاكل الحلق والسعال، كما أثبتت العديد من الدراسات أن الزعتر يخفف الأعراض الشديدة لالتهاب الشعب الهوائية، وبالتالي، يجب على الأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق في كثير من الأحيان أن يحرصوا علي دمج الزعتر مع الشاي أو وجبات الطعام.

يمنحك الطاقة

يعتبر الزعتر مصدرًا غنيًا بفيتامين C و A والنحاس والألياف والحديد والمنجنيز والتي لها فوائد صحية رائعة، وإذا كنت تشعر بالتعب أو الكسل، فقط أضف الزعتر إلى نظامك الغذائي، لأنه لن يجعلك تشعر بالنشاط فحسب، بل سيرفع مزاجك من خلال المكون العلاجي النشط المعروف باسم كارفاكرول.

تخلص من الالتهابات البكتيرية

نظرًا لخصائص الزعتر المضادة للبكتيريا، فقد وجد أنه فعال في العديد من السلالات البكتيرية مثل بكتيريا Staphylococcus و Enterococcus و Escherichia و Pseudomonas التي تسبب مضاعفات صحية خطيرة لدى البشر.
كما يمكن استخدام الزعتر كمواد حافظة طبيعية للأطعمة، حيث يمكن أن يمنع البكتيريا المنقولة بالغذاء.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الزعتر فوائد الزعتر فوائد صحية مذهلة للزعتر كيف يدعم جهاز المناعة لديك ينظم ضغط الدم يحارب التهاب الحلق يمنحك الطاقة تخلص من الالتهابات البكتيرية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الزعتر من الأعشاب العطرية التي تنتمي إلى عائلة النعناع، والتي تستخدم بكثرة في الطبخ بأشكال مختلفة، لكن من المفيد معرفة أن فوائد هذا العشب تتجاوز نكهته