أخبار

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

7 علاجات منزلية بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي.. لا تفوتك

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الاربعاء 30 نوفمبر 2022 - 02:02 ص
هناك الكثير من المنتجات التي يمكن للمرء الاختيار من بينها لتبييض أسنانه، لكن معظم هذه المنتجات تحتوي على مادة التبييض التي تستخدم كعامل مبيض، وهي ليست جيدة، وإذا كنت تبحث عن طرق لتبييض أسنانك بشكل طبيعي، فهذه المقالة لك.
ولكن قبل أن ننتقل إلى تبييض الأسنان، دعونا أولاً نناقش ما الذي يجعل أسنانك تبدو صفراء.

ما الذي يسبب اصفرار الأسنان؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تجعل أسنانك تبدو باهتة وصفراء، ويمكن أن تتسبب بعض الأطعمة أيضاً في تلطيخ المينا، وهي الطبقة الخارجية لأسنانك، كما يمكن أن يؤدي تراكم الترسبات على أسنانك إلى جعلها تبدو صفراء.
ويمكن معالجة تغير اللون عن طريق التنظيف المنتظم وعلاجات التبييض، وفي بعض الأحيان، تبدو الأسنان أيضًا صفراء اللون بسبب تآكل طبقة المينا الصلبة، وكشف العاج الموجود تحتها، والعاج هو نسيج عظمي أصفر طبيعي يقع تحت المينا.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلبوفيما يلي 7 علاجات بسيطة لتبييض أسنانك في المنزل بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

تدرب على مضمضة الزيت

مضمضة الزيت علاج تقليدي يحسن نظافة الفم ويزيل السموم من الجسم، وتتضمن هذه الممارسة مضمضة الزيت في فمك وإزالة البكتيريا التي يمكن أن تتحول إلى طبقة البلاك وتتسبب في ظهور أسنانك باللون الأصفر.
وأكثر أنواع الزيوت شيوعًا المستخدمة في مضمضة الزيت هي زيت الزيتون وزيت السمسم، ويمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند الغني بحمض اللوريك المعروف بقدرته على تقليل الالتهاب وقتل البكتيريا.
وتشير الدراسات إلى أن مضمضة الزيت يوميًا يقلل من البكتيريا في الفم إلى جانب البلاك والتهاب اللثة.
وللقيام بعملية مضمضة الزيت، ضع ملعقة كبيرة من الزيت في فمك وقم بالمضمضة خلال أسنانك، وتعتبر مضمضة الزيت ممارسة آمنة ويمكن لأي شخص القيام به.

فرشاة مع صودا الخبز

صودا الخبز لها خصائص تبييض طبيعية وبالتالي فهي عنصر مهم يستخدم في معجون الأسنان، وهي تعتبر مادة كاشطة خفيفة يمكنها تنظيف البقع الموجودة على الأسنان.
كما أنها تساعد في خلق بيئة قلوية في الفم تمنع نمو البكتيريا، ولم يثبت العلم بعد أن صودا الخبز يمكنها تبييض أسنانك، لكن الدراسات أظهرت أن معجون الأسنان الذي يحتوي على صودا الخبز له تأثير تبييض كبير.
وللاستفادة من هذا العلاج، يمكنك خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء وتنظيف أسنانك بها، ويمكنك القيام بذلك 2-3 مرات في الأسبوع.

بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين هو عامل تبييض طبيعي يقتل البكتيريا في فمك أيضًا، ويستخدم بيروكسيد الهيدروجين منذ زمن طويل في تنظيف الجروح لقدرته على قتل البكتيريا.
وقد وجدت الدراسات أن معجون الأسنان الذي يحتوي على صودا الخبز و 1% من بيروكسيد الهيدروجين يمكن أن يؤدي إلى أسنان ناصعة البياض بشكل ملحوظ.
كما وجدت دراسة أخرى أن معجون الأسنان الذي يحتوي على صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين عند استخدامه مرتين في اليوم يمكن أن يؤدي إلى أسنان ناصعة البياض بنسبة 62% في 6 أسابيع.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأسئلة المتعلقة بسلامة بيروكسيد الهيدروجين، لذا يجب معرفة أن التركيز المخفف آمن، أما الاستخدام المفرط يمكن أن يسبب حساسية الأسنان وتهيج اللثة.
وإذا كنت تخطط لاستخدام بيروكسيد الهيدروجين، فتأكد من استخدام محلول بتركيز 1.5 أو 3% لتجنب أي آثار جانبية، ويمكنك أيضًا استخدامه كغسول للفم قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة، كما يمكنك مزجه مع صودا الخبز وتنظيف أسنانك بالخليط.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

أكل الفواكه والخضروات

النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات مفيد لصحتك العامة وأسنانك، ويمكن أن تساعد الفواكه والخضروات المقرمشة والنيئة في فرك البلاك أثناء مضغها، وعلى الرغم من أن هذا ليس بديلاً عن تنظيف أسنانك بالفرشاة، إلا أن الفراولة والأناناس نوعان من الفاكهة التي يُزعم أنها تعمل على تبييض أسنانك.

منع بقع الأسنان

بينما ستتحول أسنانك إلى اللون الأصفر مع تقدمك في العمر، يمكنك منع البقع عن طريق القيام ببعض الأشياء البسيطة، مثل التقليل من تناول القهوة والصودا والتوت الداكن، ولا تحتاج إلى تجنب هذه المواد تمامًا، ولكن يجب أن تحد من تناولها.
ويمكنك أيضًا شرب المشروبات التي يُعرف عنها أنها تلطخ أسنانك بمساعدة ماصة، كما يجب تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول أي من هذه المشروبات، ولا داعي للتأكيد علي أهمية تجنب تدخين السجائر لأنها تسبب تغير لون الأسنان.

الحد من تناول السكر

لأن الكثير من السكر يمكن أن يزيد من نمو البكتيريا ويسبب البلاك والتهاب اللثة، تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة مباشرة بعد تناول الأطعمة السكرية.
وعليك بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الجبن والحليب للمساعدة في حماية أسنانك من تآكل المينا.

استخدم الفرشاة والخيط بانتظام

ينتج تغير لون الأسنان في الغالب عن تراكم البلاك، ويمكن أن يساعد التنظيف المنتظم بالفرشاة والخيط على بقاء أسنانك بيضاء وتقليل البكتيريا في فمك ومنع تراكم البلاك.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الأسنان تبيض الأسنان 7 علاجات منزلية بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي ما الذي يسبب اصفرار الأسنان تدرب على مضمضة الزيت فرشاة مع صودا الخبز بيروكسيد الهيدروجين أكل الفواكه والخضروات منع بقع الأسنان الحد من تناول السكر استخدم الفرشاة والخيط بانتظام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هناك الكثير من المنتجات التي يمكن للمرء الاختيار من بينها لتبييض أسنانه، لكن معظم هذه المنتجات تحتوي على مادة التبييض التي تستخدم كعامل مبيض، وهي ليست