أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

تعمل كمهدئات طبيعية.. 3مشروبات تساعدك في الحصول على نوم أفضل

بقلم | فريق التحرير | الاربعاء 25 يناير 2023 - 05:36 ص

يعاني بعض الناس من مشاكل النوم. دون أن يكون من الواضح دائمًا السبب، إلا أنه يمكن ربطه بالمرض أو التوتر أو القلق ضمن مشكلات أخرى. فيما يمكن لبعض الأشياء البسيطة التي يمكنك تجربتها المساعدة على النوم.

وكشفت مدربة التغذية، جيس بلوم كيف يمكن للنظام الغذائي أن يساعد في النوم. قائلة: "نظامنا الغذائي يلعب دورًا أساسيًا ليس فقط في مقدار النوم الذي نحصل عليه كل ليلة، ولكن أيضًا في نوعية ذلك النوم".

وأضافت، وفقًا لصحيفة "إكسبريس": "بما أن المشروبات التي نستهلكها تشكل جزءًا كبيرًا من وجباتنا الغذائية، نحتاج إلى التفكير مليًا في ما نشربه ومتى نشربه، خاصة إذا كنا نكافح من أجل النوم".

واعتبرت أنه "من الجيد دائمًا التحدث إلى أخصائي رعاية صحية إذا كنت تواجه صعوبة في النوم، ولكن بعض المشروبات المذكورة أدناه ساعدت أيضًا العديد من الأشخاص على تحسين نوعية نومهم أيضًا".


اللبن


أوضحت خبيرة التغذية: "يحتوي الحليب على الحمض الأميني التربتوفان، الذي يحوله الجسم إلى سيروتونين، وهو ناقل عصبي يلعب دورًا في النوم. يمكن أن يساعد تناول الحليب قبل النوم في تعزيز النوم بسبب وجود التربتوفان".

مع ذلك، أكدت أنه "من المهم ملاحظة أن تأثير الحليب على النوم قد يختلف من شخص لآخر. قد يساعد كوب من الحليب الدافئ قبل النوم الكثير من الناس على النوم، بينما قد لا يكون مناسبًا للآخرين".

وتابعت: "قد يعاني بعض الأشخاص من عدم تحمل اللاكتوز أو لديهم حساسية من الحليب، والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وتجعل النوم أكثر صعوبة، لذا تحقق مع طبيبك من أنك بخير لبدء تجربة الحليب كجزء من روتين نومك".

شاي البابونج


قالت بلوم: "هذا مصنوع من الزهور المجففة لنبتة البابونج، وهي أحد أفراد عائلة الأقحوان. له تأثير طبيعي ومهدئ يمكن أن يساعد في استرخاء العضلات وتقليل القلق، مما قد يجعل من السهل النوم".

وغالبًا ما يستخدم شاي البابونج كعلاج طبيعي للأرق ومشاكل النوم الأخرى. تشير الدراسات إلى أن شاي البابونج قد يساعد في تحسين نوعية النوم ومدته.

ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين شربوا شاي البابونج لمدة أسبوعين أفادوا بأنهم ينامون بشكل أسرع وحصلوا على نوعية نوم أفضل مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا الشاي.

ووفقًا لخبيرة التغذية، فإن الحصول على قدح من شاي البابونج قبل الذهاب إلى الفراش يمكن أن يوفر الشعور بالاسترخاء للحصول على النوم.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

شاي بلسم الليمون


وقالت بلوم، إن “شاي بلسم الليمون مصنوع من أوراق نبات بلسم الليمون، وهو أحد أفراد عائلة النعناع. له رائحة ليمون منعشة وغالبًا ما يستخدم كعلاج طبيعي للقلق ومشاكل النوم. تشير بعض الأبحاث إلى أنه قد يكون لها تأثير مهدئ على الجسم والعقل، مما قد يساعد في تحسين نوعية النوم".

وأوضحت أنه "ربما يكون شايًا أقل شهرة، ويمكن شراؤه بسهولة من معظم محلات السوبر ماركت والمتاجر الصحية، حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا مكملات بلسم الليمون أفادوا بأنهم يشعرون بقلق أقل وأكثر استرخاءً، مع جودة نوم أفضل من أولئك الذين لم يتناولوا المكملات".
وأشارت إلى أنه "طالما أن شاي بلسم الليمون الذي اشتريته طبيعي تمامًا ولايحتوي على مكونات مضافة مثل الكافيين، فيمكن أن يكون هذا جيدًا قبل النوم".

الكلمات المفتاحية

مشروبات تساعد في الحصول على نوم أفضل شاي البابونج قبل النوم شاي بلسم الليمون قبل النوم شرب اللبن قبل النوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعاني بعض الناس من مشاكل النوم. دون أن يكون من الواضح دائمًا السبب، إلا أنه يمكن ربطه بالمرض أو التوتر أو القلق ضمن مشكلات أخرى. فيما يمكن لبعض الأشيا