أخبار

دراسة: ملعقة من زيت الزيتون يوميًا تقلل من خطر الوفاة بالخرف

الحزن.. العدو الأكبر للإنسان والحليف الأبرز للشيطان

كيف تستعد لرحلة الحج العظيمة وتأخذ بأسباب القبول والعمل المبرور؟

احذر الخديعة.. عندما ييأس من الشيطان سيأتيك من هذا الباب

لا يمكن أن تدخل الجنة إلا من هذا الباب.. تعرف على صفاته

دراسة: الإكثار من الملح يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة

أغرب واقعة لعجوز بأرض الحبشة.. بماذا أخبر النبي؟

كيف أكون من المحسنين.. هذه بعض الوسائل

10 معجزات خارقة في جزيرة العرب وخارجها صاحبت مولد سيد الخلق وخاتم المرسلين

"وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين".. "الشعراوي" يروي قصة مؤثرة مع مسيحي أثناء سماعه القرآن

بالتنسيق مع الأزهر الشريف.. لجنة المرأة والطفل بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة تنظم (قوافل المحبة)

بقلم | التحرير | الاحد 05 فبراير 2023 - 03:53 م
لجنة المرأة والطفل بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة بالتنسيق مع الأزهر الشريف تنظم (قوافل المحبة)

برعاية كريمة من شيخ الأزهر الشريف، الأستاذ الدكتور / أحمد الطيب، وتوجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور / عبد الله المصلح، الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، وبمشاركة وتنفيذ الدكتورة/ فاطمة كشك، رئيسة لجنة المرأة والطفل بالمجلس. وفي إطار التعاون بين الأمانة العامة للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، ولجنة المرأة والطفل التابعة للمجلس، وبين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، ومجمع البحوث الإسلامية تم الاتفاق على تنفيذ قوافل إغاثية ودعوية في قرى ونجوع محافظات الصعيد، بهدف تمكين المرأة المعيلة، والتوعية الدينية والاجتماعية اللازمة، ونشر مكارم الأخلاق بين الأطفال.
ي
أتي هذا التعاون بدعم كامل من الأزهر الشريف بالتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، والدور الدعوي والاجتماعي الذي تقوم به هذه الجمعيات بالتعاون مع مؤسسات الأزهر الشريف.
هذا.. وتنطلق أولى هذه القوافل – بمشيئة الله تعالى – اليوم الأحد 5 من شهر فبراير 2023م، في محافظة الفيوم، بمركز ومدينة إطسا والقرى التابعة لها، ومنها: قرية الحسينية، والنجوع المحيطة بها، وغيرها من القرى.

وهذه القوافل تشمل تقديم مساعدات غذائية وإغاثية بتغطية مالية بالجهود الذاتية، بجانب الدور الدعوي الذي يشارك به مجمع البحوث الإسلامية من خلال وعاظ المجمع والدعاة المختصين وتستمر على مدار أربعة أسابيع بهدف نشر التوعية الدينية والتربوية والاجتماعية اللازمة وتعليم النشأ من الأطفال والفتيات قواعد وأصول الدين الإسلامي الحنيف وتدريبهم على أداء الصلاة بصورة صحيحة، وذلك تحت شعار: (قوافل المحبة لإتقان الصلاة وتمكين المرأة المعيلة).

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled برعاية كريمة من شيخ الأزهر الشريف، الأستاذ الدكتور / أحمد الطيب، وتوجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور / عبد الله المصلح، الأمين العام للمجلس الإسلامي العالم