أخبار

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

هل تعاني من نسيانه؟.. أسهل 10 طرق لحفظ القرآن الكريم

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

القهوة تطيل العمر وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

بقلم | فريق التحرير | الثلاثاء 07 فبراير 2023 - 04:20 م

كشفت دراسة أن تناول القهوة يمكن أن يضيف إلى عمر الإنسان ما يتراوح من خمس إلى 10 سنوات.

قال الدكتور أندريه بريتان ديسون، المسؤول الطبي في عيادة إكستينسا لمكافحة الشيخوخة ببريطانيا: "هناك الكثير من البدع والاتجاهات والمشروبات والأطعمة في زجاجات أو عبوات فاخرة، تقدم ادعاءات جريئة حولها لا أساس لها من الصحة بشكل عام، وليس لها أساس علمي".

وتابع "ومع ذلك، هناك حالات متكررة تتمثل في وجود منتجات بسيطة وطبيعية مع مواهب قد منحها الله على ما يبدو، والتي يمكن أن تساعدنا على العيش لفترة أطول".

اقرأ أيضا:

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟


تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء


ولا تعمل القهوة كمشروب "مضاد للالتهابات" على إطالة العمر الافتراضي فحسب، بل تقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء’، بحسب دراسة نشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية.

ووجد الباحثون خلال الدراسة التي أجريت على نصف مليون شخص، أن تناول القهوة منزوعة الكافيين والقهوة المطحونة والفورية أدت إلى خفض خطر الوفاة بنسبة 14 و 27 و 11 في المائة على التوالي.

علاوة على ذلك، هناك العديد من المشروبات السوداء التي يمكن أن تضيف ما بين خمس إلى 10 سنوات إلى العمر. لكن الأمر قد يختلف من شخص لآخر، لأن كل شخص لديه صحة وجينات فريدة يجب مراعاتها، بحسب صحيفة "إكسبريس".

قال الدكتور أندريه: "ربما لا يكون الكافيين هو الجزء المهم من القهوة، حيث أظهرت الدراسة الكبيرة، أنه سواء كانت قهوة منزوعة الكافيين أو تحتوي على كافيين ، فإن الفوائد لا تزال كما هي".

تأثير القهوة المضاد للالتهابات


أضاف "يجب أن نفهم أن القهوة منتج طبيعي يحتوي على مئات، وربما الآلاف من المكونات النشطة بيولوجيًا المنفصلة عن الكافيين. هذه لها تأثير مضاد للالتهابات وتأثير مضاد للأكسدة الذي ثبت أنه يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب وأمراض الكلى وقصور القلب".


وأوضح "أنه يحسن التمثيل الغذائي للسكر، ويقلل من فرص الإصابة بمرض السكري، ويعزز إصلاح الحمض النووي، ويقلل من فرص الإصابة بسرطان الكبد والقولون".

ويقول الدكتور أندريه، إن كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يكفي لتحقيق هذا الغرض، "توصي بعض الدراسات بالمزيد، لكنها نقطة انطلاق جيدة، لذا لا نحاول المبالغة في ذلك".

وليس مهمًا ما إذا كانت القهوة تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين. وأضاف الدكتور أندريه: "هناك دليل على أن الحصول عليه من مقهى أفضل. كما هو الحال في كثير من الأحيان، فإن الخيارات الرخيصة والبسيطة التي كانت موجودة منذ آلاف السنين تقدم فوائد رائعة لمكافحة الشيخوخة".

الكلمات المفتاحية

القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء تأثير القهوة المضاد للالتهابات القهوة تطيل العمر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة أن تناول القهوة يمكن أن يضيف إلى عمر الإنسان ما يتراوح من خمس إلى 10 سنوات.