أخبار

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

في خطوة فريدة من نوعها.. 4 أندية إنجليزية تقيم إفطارًا جماعيًا في شهر رمضان

بقلم | فريق التحرير | السبت 18 مارس 2023 - 11:58 ص

في خطوة فريدة من نوعها، أعلنت أربع أندية إنجليزية عن تنظيم إفطار جماعي خلال شهر رمضان المبارك.

البداية كانت مع إعلان نادي تشيلسي، الاثنين، عن نيته إقامة إفطار جماعي خلال شهر رمضان المقبل، على أرض ملعب "ستامفورد بريدج".

وأصدر "البلوز" بيانًا عبر موقعه الرسمي، حمل الإعلان عن إقامة إفطار مفتوح للمسلمين يوم 26 مارس الجاري.

مساحة للتجمع والحوار 


وجاء في البيان: "يتيح الإفطار المفتوح للمسلمين الذين يحتفلون بشهر رمضان فرصة التجمع لتناول الإفطار معًا، بالإضافة إلى توفير مساحة آمنة للحوار والمشاركة المتبادلة".

وأضاف: "سيتم دعوة عدد من المساجد المحلية وأعضاء الجالية المسلمة في تشيلسي مثل المؤيدين وطلاب المدارس للحضور جنبا إلى جنب مع موظفي نادي تشيلسي".

وأكمل: "سيتمّ تنظيم الإفطار المفتوح بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حائزة على جوائز تأسست في عام 2013 بهدف جمع المجتمعات معا، وتطوير مفهوم رمضان".


وقال سيمون تايلور، رئيس مؤسسة تشيلسي لموقع "البلوز" الرسمي: "يسعدني الإعلان عن الإفطار المفتوح جنبًا إلى جنب مع مشروع الخيمة الرمضانية، ونحن فخورون للغاية بأن نكون أول فريق في الدوري الممتاز يقوم بذلك".

وأضاف أن "الاعتراف بشهر رمضان ومجتمعنا المسلم هو جانب مهم من عملنا في تعزيز التسامح الديني، وأنا أتطلع إلى الترحيب بالجميع يوم 26 مارس".

اقرأ أيضا:

فطر الله الرجال على حب النساء.. متى تتحول الفطرة لمرض جنسي؟ وكيف هذب النبي الحب؟

أستون فيلا على خطى تشيلسي


وعلى خطى تشيلسي، أعلن نادي أستون فيلا، إقامة حفل إفطار جماعي داخل النادي خلال شهر رمضان المبارك، بأرض ملعب الفريق فيلا بارك.

ونشر أستون فيلا بيانًا رسميًا، جاء فيه: "الإفطار المفتوح هو المبادرة الرئيسية لمشروع الخيمة الرمضانية، ما يزيد من الانسجام المجتمعي والانتماء وتحويل الغرباء إلى أصدقاء أثناء الإفطار".

وتابع: "سيقام الإفطار الجماعي يوم الأربعاء 5 أبريل، تحت إشراف فيلا بارك الشريك في برمنجهام للإفطار المفتوح لمشروع الخيمة الرمضانية".

وأضاف: "أستون سيكون رابع نادٍ لكرة القدم يستضيف الحدث هذا العام، بعد تشيلسي وكوينز بارك رينجرز وبرايتون آند هوف ألبيون".

وأوضح: "تتخذ مؤسسة أستون فيلا خطوات لدعم الموظفين والمشاركين الذين يحتفلون بشهر رمضان المبارك، وهو وقت للصيام والصلاة والتفكير للأعضاء المسلمين بمجتمعنا، الإفطار المفتوح الذي يقام في فيلا بارك هو وسيلة رائعة لفتح أبوابنا للجالية الإسلامية في برمنجهام، الإفطار سيعني الكثير بالنسبة للمسلم لأنه سيمنحه الفرصة للقاء مع أعضاء المجتمع المحلي".

الكلمات المفتاحية

أستون فيلا تشيلسي إفطار جماعي شهر رمضان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في خطوة فريدة من نوعها، أعلنت أربع أندية إنجليزية عن تنظيم إفطار جماعي خلال شهر رمضان المبارك. البداية كانت مع إعلان نادي تشيلسي، الاثنين، عن نيته إق