أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

أبرز الأخطاء التي تتسبب في آلام الظهر للعاملين بالمكاتب

بقلم | فريق التحرير | الثلاثاء 28 مارس 2023 - 05:03 م


كشفت طبيبة بريطانية عن خمسة أخطاء يومية يمكن أن تسبب مشاكل في الظهر، منها عدم شرب كمية كافية من الماء، وتناول الكثير من الحلويات السكرية، مما يمكن أن يؤثر على المفاصل ويؤدي إلى الأوجاع والآلام.

وتقول الدكتورة جولييت هوبسون، إن الكثير من الناس لا يفعلون ما يكفي لتقليل الضغط والإجهاد في حياتهم اليومية، وبمرور الوقت، يمكن أن يسبب تراكم التوتر ألمًا في الظهر.

علاوة على عدم وجود زجاجة ماء في متناول اليد في جميع الأوقات، لأن الحفاظ على الماء يضمن تشحيم المفاصل، مما يقلل من الآلام في الظهر، فضلاً عن عدم تناول ما يكفي من الأطعمة الغنية بالبروتين - وهي مهمة لأنها تحفز النمو والإصلاح داخل الجسم.

وأيضًا، عندما يتعلق الأمر بالأنظمة الغذائية، يمكن أن تسبب الكثير من الحلويات مشاكل حول الظهر، حيث تؤدي الوجبات الخفيفة السكرية إلى الالتهاب.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

التحذير الأخير للدكتورة هوبسون هو عدم ممارسة الحركة بشكل كافٍ، مما يشير إلى أنه يجب على الجميع الكتابة هواتفهم لتنبيههم لذلك - وخاصة العاملين في المكاتب.

قالت: "قد لا يعرف الناس، لكن صحتنا الجسدية وصحتنا العقلية مترابطتان للغاية - إذا كان العقل متوترًا، فإن هذا يشير إلى الجسم بأنه في خطر"، وفقًا لصحيفة "إكسبريس" .

وتابعت: "يتفاعل الجسم مع الإجهاد عن طريق إطفاء العضلات القصيرة حول الفقرات، مما يؤدي إلى عدم عملها بشكل فعال، مما يجعلها عرضة للخروج عن المحاذاة، مما يتسبب في ألم العمود الفقري. قد يتسبب هذا في مزيد من التوتر لدى الشخص - مما يعني دورة مستمرة من الألم والتوتر".

وأشارت إلى أن النهوض والتحرك لمدة 10 دقائق، كل 45 دقيقة، يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، لأن المشي يعد طريقة رائعة لشد العضلات بعد فترة طويلة من الجلوس.


الكلمات المفتاحية

مشاكل الظهر عدم شرب الماء الحلويات آلام المفاصل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت طبيبة بريطانية عن خمسة أخطاء يومية يمكن أن تسبب مشاكل في الظهر، منها عدم شرب كمية كافية من الماء، وتناول الكثير من الحلويات السكرية، مما يمكن أن