أخبار

كيف تكون صادقًا مع الله ومع النفس ومع الآخرين؟.. تعرف على أهم الوسائل

نوادر الكذب .. ماذا تعرف عن كذاب أمير المؤمنين؟

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

المال الحرام يمحق البركة ويجلب الدمار .. وهذا هو الدليل

غلبني الشيطان ووقعت في الحرام مع خطيبي السابق وزوجي يضربني منذ تزوجته.. ماذا أفعل؟

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

يجبرني على أشياء أكرهها أثناء العلاقة وإلا يهجرني

بقلم | فريق التحرير | الاثنين 25 ديسمبر 2023 - 11:16 م
تبين د. مروة عبد الحميد استشاري العلاقات الاسرية والتربوية ان العلاقة الزوجية تقوم على أسس ربانية من الود والرحمة والتفاهم. فإذا ما اختلّت موازين تلك الحدود داخل الأسرة، ظهرت مشاكل عدّة لا يمكن التغافل عنها. 

وتضيف انه فيما يخص العلاقة الحميمة بين الزوجين، على كل منهما إدراك أن لكل طرف حقوق وواجبات تحكمها موازين ربانية موضوعة لتضمن استمرارية الحياة الزوجية وتحقيق السعادة في تلك العلاقة.

وتذكر:  وإذا لم يتم تدارك هذا المبدأ المهم، يتأفف أحد الأطراف وقد ينتج عن هذا الهروب أو النفور التام من العلاقة الحميمة، فتحدث فجوة شديدة بين الزوجين تهدد نجاح هذا الزواج واستقرار الأسرة.

وعلي هذا المبدأ، أنصح الأزواج والزوجات بإعطاء مساحة آمنة لبعضهما البعض للتحدث بحرية عن طبيعة علاقتهما الحميمة وعمّا يؤثر عليها إيجاباً وسلباً. حيث نجد أن بعض السيدات يجدن في أنفسهن حرجاً شديدا في التحدث عمّا يرضيهن ويسعدهن أو ينفّرهن في العلاقة. وكذلك أيضاً قد يجد الزوج حرجاً في التحدث بحرية مع زوجته في مثل هذه الأمور. ولكن ما هذا الخجل إلا تصعيب لأمر يجب أن يتم بمنتهي البساطة.

فلذلك أوجه نصيحتي للأخت السائلة بأن عليها التحدث مع زوجها بكل حرية في ذلك الأمر الذي يؤرقها مع التأكيد علي حرصها علي تلك العلاقة وأهميتها، وذلك حتي يصلا معاً إلي حل وسط يرضيهما ويكون مناسباً لهما معاً. وأوجه أيضاً نصيحة للزوج، قال الله عز وجل في كتابه الكريم: ﴿تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَقْرَبُوهَا﴾. فإن هجر الزوج لزوجته لا يتم شرعاً إلا بحدود وضعها الله سبحانه وتعالي ولا يجوز أن يستخدم هذا الأمر كتهديد أو بغرض تطويع زوجته للانصياع لرغباته مهما كانت مهمة.

الكلمات المفتاحية

علاقة زوجية زواج خجل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يجبرني على أشياء أكرهها أثناء العلاقة وإلا يهجرني