أخبار

طريقة لا تصدق لعلاج جفاف العين

علماء هارفارد: "البرق" سر الحياة على الأرض

بعيدًا عن تمني الموت.. هل تشتاق إلى ربك؟

تمسك بهذه الأذكار والأدعية عند دخول السوق وبدء تجارتك

متى تتوقف عن الجدال مع أهل المعصية ومتى نعتزلهم؟

زواجي اقترب.. فهل من الممكن أن يؤثر إدماني للأفلام الإباحية على علاقتي الحميمة بزوجتي؟

زوجي يرفض الإنجاب ولم يتخل عن علاقاته النسائية قبل الزواج..هل أطلب الطلاق؟

ذنوب الخلوات تمحق البركة وتأكل الحسنات.. تخلص منها بهذه الطريقة

لهذه الغايات خلق الله الإنسان

هل هناك توبة من الذنوب التي نفعلها ولا نعرفها؟ وكيف نستغفر منها؟

طبيب عيون يحذر: المكياج قد يؤدي إلى العمى في هذه الحالة

بقلم | فريق التحرير | الاثنين 19 اغسطس 2024 - 04:36 م


على الرغم من أن الأمر قد يبدو طبيعيًا لهن، لكن العديد من النساء لاتدرك المخاطر الناجمة عن عادات الماكياج الشائعة والتي قد تعرض نظرهن لضرر بالغ، نتيجة لسوء استخدام مستحضرات التجميل.

وأصدر الدكتور عمران علي، طبيب العيون ببريطانيا، تحذيرًا شديد اللهجة بشأن المخاطر المحتملة الكامنة في حقيبة المكياج، ومن بينها مشاركة فرش المكياج.

إذ ينصح قائلاً: "لا تشاركي مكياجك أبدًا، حيث يمكن أن يؤدي التلوث المتبادل إلى انتشار العدوى الفيروسية، مما يؤدي إلى تورم الجفن أو التهاب العين أو حتى إفرازات".

وأضاف: "إذا كنت قد استخدمت مستحضرات تجميل ولاحظت أيًا من هذه الأعراض، فمن المهم تحديد موعد مع طبيب العيون الخاص بك".

ويحذر عمران أيضًا من خطورة استخدام مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية. موضحًا: "لا يوجد تاريخ انتهاء صلاحية لمستحضرات التجميل مثل الطعام، ومن الصعب معرفة ما إذا كان شيء ما قد انتهى صلاحيته بمجرد النظر إليه"، وفقًا لما ذكرته صحيفة " ميرور".

لكنه قال: "بشكل عام، يمكن أن يستمر المكياج لمدة تتراوح بين 3 أشهر إلى عام، ولكن اعتمادًا على كيفية تخزينك للمكياج، يمكن أن يؤثر ذلك على مدة صلاحيته".

وتابع: "أوصيك بمراجعة إرشادات الشركة المصنعة للمنتج لمعرفة ما إذا كان مكياجك لا يزال آمنًا للاستخدام. يمكنك أيضًا تقليل فرصة نمو البكتيريا إذا قمت بتنظيف أدوات وضع المكياج أو الفرش كل 7 أيام".

ويؤكد عمران أهمية غسل اليدين قبل وضع المكياج، محذرًا من أن عدم القيام بذلك يمكن أن يزيد من انتشار الجراثيم والبكتيريا الضارة التي يمكن أن تصل إلى عينيك.

وهناك خطأ آخر يجب تجنبه وهو النوم بالمكياج، والذي يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام، وظهور البثور، والرؤوس السوداء، وحتى تلف العين.

وحذر عمران: "يمكن أن تدخل الماسكارا إلى عينيك عند تركها طوال الليل ويمكن أن تسد قنوات الدموع وتسبب تهيج عينيك، وهذا يزيد من خطر الإصابة بعدوى العين".

وتابع قائلاً: "على الرغم من أنك قد تكونين متعبة للغاية بحيث لا تتمكني من إزالة مكياجك، إلا أنه لا يجب عليك أبدًا تخطي عملية الإزالة لأنك تتركين نفسك عرضة للإصابة بعدوى خطيرة يمكن أن تسبب فقدان البصر".

الكلمات المفتاحية

مخاطر المكياج أضرار المكياج على العين النوم بالمكياح

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على الرغم من أن الأمر قد يبدو طبيعيًا لهن، لكن العديد من النساء لاتدرك المخاطر الناجمة عن عادات الماكياج الشائعة والتي قد تعرض نظرهن لضرر بالغ، نتيجة