أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

بقلم | فريق التحرير | الثلاثاء 08 اكتوبر 2024 - 12:38 م

حذرت طبيبة بريطانية من الأضرار الناجمة عن السجائر الإلكترونية والتي قد تؤدي إلى المعاناة من أمراض جلدية، من بينها ظهور حب الشباب والتجاعيد.

وقالت الدكتورة بهافيني شاه، الخبير الصحية: "يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في السوائل الإلكترونية أن تسبب تهيج الجلد، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب أو التهاب الجلد التحسسي، وخاصة حول الفم". 

وأضافت: "كما يمكن أن يؤدي التدخين الإلكتروني إلى جفاف الجلد، مما يؤدي إلى ظهور بشرة باهتة أو تجاعيد أو تفاقم حالات الجلد الموجودة".

النيكوتين في السجائر الإلكترونية

وحذرت من أن العديد من الناس قد لا يدركون ذلك، ولكن "من المهم أن نعرف أن النيكوتين الموجود في السجائر الإلكترونية يمكن أن يضيق الأوعية الدموية ويقلل من تدفق الدم إلى الجلد، مما يمنع العناصر الغذائية الأساسية من الوصول إلى خلايا الجلد بكفاءة ويساهم في الشيخوخة المبكرة".

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت أن المواد الكيميائية المختلفة الموجودة في السجائر الإلكترونية يمكن أن تؤدي إلى التهاب الجلد وتهيجه، مما يؤدي إلى ظهور البقع والبثور، وفقًا لصحيفة "إكسبريس".

وقد يكون هذا هو السبب وراء المعاناة من هذه المشكلات، على الرغم من الحفاظ على نظام غذائي صحي وروتين للعناية بالبشرة. 

ووفقًا للخبيرة الصحية، فإنه "يمكن أن يؤدي التدخين الإلكتروني إلى تقليل إنتاج اللعاب، مما يؤدي إلى جفاف الفم والحلق، مما يزيد من خطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة. بالإضافة إلى ذلك، قد يتسبب التدخين الإلكتروني في التهاب اللثة ويزيد من احتمالية الإصابة بأمراض اللثة، بغض النظر عما إذا كان النيكوتين موجودًا أم لا".

النكهات الاصطناعية في سوائل السجائر الإلكترونية

ولا يتسبب التدخين الإلكتروني في تشويه الأسنان فحسب، بل إن النكهات الاصطناعية الموجودة في سوائل التدخين الإلكتروني قد تتسبب أيضًا في حبس البقع في مينا الأسنان. 

وحذرت الخبيرة الصحية من أن بعض النكهات والمواد الحافظة والمواد المضافة الموجودة في السوائل الإلكترونية قد تؤدي إلى حدوث تفاعلات حساسية لدى بعض المدخنين الإلكترونيين، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل التهاب الجلد أو التورم أو ضيق التنفس.

وقالت: "البروبيلين جليكول (PG) هو كحول صناعي يمكن أن يسبب ردود فعل لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاهه. غالبًا ما يوجد في مستحضرات التجميل ومزيلات العرق وحتى بعض الأطعمة. ومع ذلك، فهو أيضًا مكون أساسي في السائل الإلكتروني وعادة ما يتم خلطه مع الجلسرين النباتي. يمكن للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه البروبيلين جليكول غالبًا أن يصابوا بالتهاب الجلد إذا كان هناك ملامسة للجلد". 

الكلمات المفتاحية

النكهات الاصطناعية في سوائل السجائر الإلكترونية النيكوتين في السجائر الإلكترونية الأضرار الناجمة عن السجائر الإلكترونية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذرت طبيبة بريطانية من الأضرار الناجمة عن السجائر الإلكترونية والتي قد تؤدي إلى المعاناة من أمراض جلدية، من بينها ظهور حب الشباب والتجاعيد.