أخبار

5 أسباب لرائحة البول الكريهة.. تعرف عليها

انتبه.. قلة الملح في الجسم تؤثر على النوم

كيف يحمي الله الحياة من المفسدين؟ (الشعراوي يجيب)

3 أشياء تعرف بها الشخص المتواضع

لن تنال فضائل الاستغفار إلا إن قلته بهذه الطريقة

تسعى لاكتساب المال وراحة البال.. عليك بهذه الوسيلة التي لا تخيب أبدا

كيف تلتجئ إلى الله بعد المعصية والإحساس بالكرب؟.. كن كصاحب الحوت

كيف أحسّن خُلقي ليحبني الله.. تعرف على بعض الوسائل

تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب.. أشهر ما قيل عن الغيبة ويخلع القلب

عجائب العسل.. تشتعل فيه النار.. ويقي من الأدوية القاتلة

الجبار.. الذى يجبر قلوب عباده المنكسرين

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه معاني وأسرار أسم من أسماء الله الحسنى ألا وهو اسم الله الجبار، مؤكدا أن الجبار هو الذى يجبر قلوب عباده المنكسرين.
ويقول الداعية الإسلامي إن من أسماء الله الحسنى اسم الله "الجبار"، وهو له دلالة على الرحمة والرقة والعطف واللطف والرأفة والحنين، مضيفا أن "الجبار" هو الذي يجبر المنكسرين، وهذا الاسم يراد به الحزانى، لمن ظُلِم، لليتامى، لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم.. "الجبار" هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك فهو الذي يُجبِر المنكسرين.
ويوضح الدكتور "خالد" أن هناك نوعين من الكسر: كسر للأبدان وكسر للقلوب، لافتًا إلى أنه إذا كان الأطباء يُجبرون كسر الأبدان فإن الله سبحانه وتعالى يُجبر كسر القلوب.
وذكر الداعية الإسلامي أن من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: "يا جابر كل كسير". وكان يقول أيضًا: "الضعفاء والخائفون في كنف الله عز وجل". لذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "اللهم ارزقني حب المساكين" لأنهم في كنف الجبار.

حلقات

مقاطع

برامج اخري

بحلم أحج بإحسان

يقدم الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامية على مدار أيام العشر من ذي الحجة، برنامجًا بعنوان: "بحلم أحج بإحسان"، يتحدث خلاله عن الحج كما أداه النبي صلى الله عليه وسلم. ويستضيف خالد في البرنامج الذي تعرض حلقاته ابتداءً من التاسعة مساء اليوم الأحد، عددًا ممن سبق لهم الحج ليستعيدو امعه ذكرياتهم وتجاربهم الشخصية، ودعواتهم المستجابة خلال الرحلة الروحية. ويتحدث خالد في البرنامج الذي يذاع عبر قناته على موقع "يوتيوب" عن كيف يحج الإنسان بأفضل ما يحب، على النحو الذي أدى به النبي صلى الله عليه وسلم الفريضة خلال حجته الوحيدة، تحصيلاً لعظيم الأجر والثواب من الله تعالى. ويشير إلى فضل الأيام العشر من ذي الحجة، وكيف أن الله يعطي في هذه الأيام ما لايعطي في غيرها في بقية السنة، لافتًا إلى أن للعبد دعوة مستجابة عند رؤية الكعبة للمرة الأولى.

مع الحبيب ﷺ l بودكاست معاني - دكتور عمرو خالد

مع الحبيب ﷺ l بودكاست معاني - دكتور عمرو خالد

amrkhaled

amrkhaled