أخبار

أنسى كل ما ذاكرت وأشعر أنني لم أحصل شيئا رغم مذاكرتي الدائمة

بهذه الطريقة ترتقي بإيمانك ويحبك الله والناس أجمعين

احذر إهانة كبار السن.. منامات عجيبة

3تحذيرات إلهية لبني آدم في الأرض بعدما طرد أبويهم من الجنة

كيف أعلم طفلي احترامي وإخوته الكبار؟

لا تفوتك.. 5 نصائح غذائية لحياة أطول

فوائد سحرية.. أفضل أنواع الشاي لإنقاص الوزن

إن حرمت نعمة.. فالله حباك من نعمه الكثير (لا تغضب ولا تحزن)

أفضل نعمة يمنحها الله للعبد

من هنا يأتي خراب البيوت.. احذر هذه الأشياء

وصفة رائعة لإحياء ليلة القدر

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عن وصفة وصفة رائعة لإحياء ليلة القدر في شهر رمضان المبارك، مؤكدا أنه يجب عليك أن تذهب بضعفك إلى الله سبحانه وتعالى يجبر بخاطرك.
ويسرد "خالد" كيف أن النبي صلى الله عيه وسلم أوذي وضرب بالحجارة يوم الطائف، وكان يبلغ من العمر خمسين عامًا، وكان يبحث عن مكان يأوي إليه مع زيد بن حارثة، فدعى النبي شاكيًا إلى الله دون أن يطلب منه شيئاً، قائلاً، "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس. أنت رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت ربي. إلى من تكلني؟ إلى بعيدٍ يتجهمني؟ - حال الأُمة حاليًا - أم إلى عدو ملكته أمري؟ إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي". ثم يأتي طفل صغير يسمى عدَّاس يقدم عنب للنبي ويجري حوار معه يعرف منه أنه رسول الله، فينزل عدَّاس مُقبِلاً قدمي النبي.

وعلق خالد على ذلك قائلاً: "لابد أن يجبُرك! قد يجبُرك الله تدريجيًا لحكمةٍ يعلمها، ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة. ثم يأتي الجبر الكامل وهي رحلة الإسراء والمعراج. وبالنسبة لأمتنا، فهذا هو أنسب وقت تحتاج الأمة فيه إلى أن يجبُرنا الجبار!".

وبين الداعية الإسلامي، أن الله تعالى يقصم كل من يظلم، حتى يجبر المظلوم، "فهو جبار للمظلومين، جبار على الظالمين. إذا كنت منكسرًا، ومن كسرك لم يتب ومُصِرًا على ما فعله بك، فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك".

قال خالد إن "المنتقم" علاقة بالظالمين فقط، لكن "الجبار" الأصل فيها للمظلومين، لكن ليتم حق المظلومين، فلابد أن يُؤخذ من الظالمين، محذرًا من خطورة أن يبات الإنسان ظالمًا: "إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم".

حلقات

مقاطع

برامج اخري

الإيمان والعصر ( طريق الحياة )

برنامج "الإيمان والعصر" (طريق للحياة)، قدمه د. عمرو خالد، واختير كأفضل برنامج ديني لعام 2016. تدور فكرته حول المفهوم الحقيقي للدين وتطبيقه في الحياة العملية، ويتناول أفكارًا حول التوعية بالقيم والأخلاقيات التي يجب أن يلتزم بها الإنسان، مع تقديم حلولا عملية وإنسانية في مجالات الحياة المختلفة، من خلال العيش بـ30مبدأ تربط الدين بالحياة (مع الله-مع الناس-مع الحياة) ..وكيف يجعل الدين الحياة أجمل وأفضل وأنجح.. ويقدم الحلول لسد الفجوة بين الدين والحياة.

الجنة في بيوتنا - الجزء الثاني

الجنة في بيوتنا الجزء الثاني هو برنامج تلفزيوني يقدمه الداعية عمرو خالد في رمضان 2008. يعرض البرنامج الأسرة وكيفية التعامل مع الأبناء عن طريق الاحترام والمودة وكيفية حل المشكلات الأسرية الكثيرة، عن طريق تعاون عدد كبير من الأكاديمين والمتطوعين من الشباب.

amrkhaled

amrkhaled