أخبار

كيف يكون التثاؤب علامة على الإصابة بالصداع النصفي؟

دراسة: المشي لمدة 5 دقائق كل ساعة يخفف من أضرار الجلوس لفترات طويلة

ما حكم قراءة القرآن الكريم للمرأة الحائض من الهاتف؟ (الإفتاء تجيب)

يطلبون العفو ويهملون العمل.. كيف ينشأ هذا الفهم الخاطئ؟

ماذا لو أعطاك الله مالاً كما تحب.. هل تضمن البقاء على أخلاقك؟

سنة نبوية مهجورة في عاشوراء ..من أحياها وسع الله عليه سائر سنته واستجاب دعاءه

هذا ما ثبت وقوعه لأنبياء الله في يوم عاشوراء.. وذلك لم يقع

يوم عاشوراء يوم مغفرة الذنوب.. ماذا نفعل!

هل إكثار المرق والتوسعة على الأهل يوم عاشوراء من السنة أم بدعة؟

في يوم عاشوراء.. تذكر الثقة واليقين والتوكل وحسن الظن وعش بهذه المعاني

بعد خصومة مع صديقة عمري أخاف أن تتركني.. كيف أتصرف؟

بقلم | ناهد إمام | الخميس 04 يونيو 2020 - 09:06 م

عمري 21 سنة وحدثت خصومة شديدة بيني  وبين صديقة عمري،  وآذيت مشاعرها بكلام جارح وقاسي، وبعدها اعتذرت ولكن العلاقة لم تعد كالسابق، أشعر أن صورتي أمامها تشوهت، وأنها لم تنسى ما حدث بيننا، وأن صداقتنا  التي عمرها 10 سنوات قد تدمرت.

أنا خائفة أن تتركني تمامًا، ولا أدري ماذا أفعل؟

الرد:

مرحبًا بك يا صديقتي، أقدر مشاعرك وحرصك على صداقتك، وأدعوك لعدم الخوف، فالحرص على العلاقات جيد بشرط أن تكون "علاقة صحية" سواء كانت صداقة، زواج، قرابة ، إلخ.
في العلاقة الصحية لا "نخاف"، نكون مطمئنين، وهناك عطاء، واهتمام، وقبول، واحترام متبادل وغير مشروط، فهل علاقتك بصديقتك هكذا؟!
قيود الخوف لا تصنع علاقة حقيقية يا صديقتي، خوف من اهتزاز الصورة بل وتوقع حدوثه، وخوف من المعاملة غير الجيدة، وخوف من الفقد، وقلق دائم .

اقرأ أيضا:

لدي مشكلة في تكوين العلاقات بسبب أذى سابق فأصبحت أخاف منها.. ما العمل؟
العلاقة الحقيقية، الصحية، ليست رسمية، ليس فيها كبت للمشاعر الحقيقية، وارتداء للأقنعة، فلا مصارحة، ولا مكاشفة، وإنما تكلف، أو تزييف، أو أرضاء على حساب نفسك ومشاعرك، أو رسم لصورة الشخصية التي ترضي صديقتك وإلا تتركك، فلا ينبغي أن تغضبي، ولا أن تحزني، ولا ، ولا، ولا، ولا ، إلخ
في العلاقة الحقيقية ، الصحية، لا نخسر أنفسنا لنجد الرضى من الأصدقاء، شريك الحياة، الأقارب، إلخ فاستمرارنا في علاقات هكذا سمتها يؤدي إلى خسران الذات مع مرور الوقت.
وأخيرًا، العلاقة الحقيقية والصحية تستمر، ليست هشة، تكسرها الاختلافات في وجهات النظر، ويتم فقدها وخسارتها هكذا كما حدث معك، لا لشيء إلا لأنها كانت كبيت العنكبوت، ضعيفة لأنها بنيت على المخاوف.
والآن، ما الذي عليك فعله؟
أن تكسبي نفسك ولا تخسريها، وأن تتركي لصديقتك فرصة للتعبير عن ألمها مما حدث، وهنا، هناك احتمالات مختلفة عليك الاستعداد لقبولها، منها أن يذهب الألم بعد فترة من الوقت وتعود العلاقة مثل السابق وربما أفضل، أو تتحول إلى شكل آخر أقل عمقًا مما كانت عليه، أو تنقطع تمامًا.
هذا ما يمكنك فعله يا صديقتي، ودمت بخير.

الكلمات المفتاحية

علاقة صداقة صورة مشوهة خوف فقد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled عمري 21 سنة وحدثت خصومة شديدة بيني وبين صديقة عمري، وآذيت مشاعرها بكلام جارح وقاسي، وبعدها اعتذرت ولكن العلاقة لم تعد كالسابق، أشعر أن صورتي أمامها