العسل مع الماء علي الريق .. فوائد صحية رائعة ..داوم عليه

الأحد، 26 يناير 2020 04:41 م
Doc-P-667608-637154542668094886
فوائدة عديدة لتناول العسل مع الماء صباحا

الفوائد الصحية للعسل عديدة بل هي أكثر من قدرتنا علي إحصائها وليس أدل علي ذلك من قوله تعالي عنه "فيه شفاء للناس "، ولكن هذه الفوائد وبحسب دراسة طبية بريطانية تزداد وتحقق نتائج رائعة علي صحة الإنسان عندما يتم تناول عسل النحل بصحبة الماء باردا كان أم ساخنا صباحا أو قبل الخلود للنوم .
فوائد شرب العسل مع الماء علي الريق للبشرة
الفوائد الصحية لتناول الماء والعسل علي الريق تضمن احتفاظ الإنسان بصحة جيدة، إذ تسهم في علاج الأمراض البسيطة، منها على الحفاظ علي بشرة جيدة وضمان عدم إصابتها بالأمراض الداخلية والخارجية .
فوائد شرب العسل مع الماء صباحا أو مساء تظهر بقوة بسبب نجاحها في إزالة سموم الجسم وإبقائه رطبا ، حيث يعمل الخلط بين الماء والعسل علي إزالة الرواسب الضارة من الجسم ، وفي الحفاظ على اللياقة.  
فوائد العسل مع الماء الدافئ والليمون علي الريق
هذا الخليط الرائع بين العسل خصوصا علي الريق يعد بحسب الدراسة الطبية البريطانية افضل مساعد لحميات إنقاص الوزن، حيث يمكنك تناول العسل بالماء الدافئ، أو صنع محلول بالماء الدافئ، والعسل، وعصير الليمون مما يسهم في فقدان السعرات الحرارية وضمان تمتع بجسم انحف

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة البريطانية حصرت فوائد تناول العسل مع الماء صباحا علي الريق ومساء منها تحسين صحة الجهاز الهضمي، إذ يمكن أن يساعد كوب من الماء الدافئ مع العسل في تحسين عملية الهضم بل و يحتوي العسل على مكونات مطهرة تخفف ارتداد الحمض علي معدتك، ومن المرجح أن هذا الحل يؤدي إلى تهدئة معدتك عند الإصابة بأي التهاب. كما أنه يساعد على الحفاظ على انتظام حركات الأمعاء.
فوائد العسل مع الماء علي الريق للرجيم
عسل النحل وعلي عهد الدراسة يحتوي على سكر طبيعي لا يسبب أي زيادة في الوزن حيث يؤدي تناول العسل بانتظام بالماء الدافئ إلي الحد من اكتساب  السعرات الحرارية بل ويساعد على فقدان الدهون في البطن بسهولة.

اظهار أخبار متعلقة

تناول عسل النحل مع الماء الدافئ أو البارد يعمل بقوة علي علاج الإمساك وتداعياته المتمثلة في نقص الماء في الجسم إذ يشكل شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل بانتظام في الصباح على معدة فارغة، وقبل النوم حائط صد ضد الأمر بل يتجاوز ذلك إلى تحسين حركة الأمعاء وعلاج مشكلة الإمساك والألم المرتبطة بها بفاعلية.
فوائد العسل مع الماء علي الجهاز
لا تتوقف فوائد تناول عسل النحل عند هذا الحد لكنها تمتد الي تعزيز قدرات الجهاز المناعي  للجسم في ظل ما يتميز به عسل النحل الطبيعي من خصائص مذهلة لقتل البكتيريا والمساعدة في محاربة الجسيمات الغريبة بالإضافة لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز نظام المناعة، في حين أن مضادات الأكسدة في العسل تسهم في نمو الجذور الحرة.

تعزز نظام المناعة، في حين أن مضادات الأكسدة في العسل تسهم في نمو الجذور الحرة.


خليط عسل النحل مع الماء يشكل أيضاً درعا واقيا لعلاج البرد والسعال ومضادا للبكتيريا والفيروسات، التي تسبب البرد والسعال كما يعمل العسل كمذيب للبلغم، ويطرده بالكامل من الجهاز التنفسي، وبالتالي تعزيز التنفس بشكل أفضل.
وتمتد فوائد العسل مع الماء إلي الدورة الدموية من حيث قدرته علي تحسينها في ظل قيام ماء العسل بحرق رواسب الدهون في الجسم و  التخلص من الرواسب في الجهاز العصبي، وبالتالي يتم تحسين الدورة الدموية، وتنقية الجسم من السموم.

فوائد العسل مع الماء البارد 
فوائد العسل مع الماء عديدة ومتنوعة، اذ تعمل علي تحسين طاقة الجسم علي مستويين أحدهما سريع المفعول والآخر طويل المدى، بسبب الجلوكوز في السكر الطبيعي المتوافر في عسل النحل، الذي يمتصه الجسم سريعا ويعطي دفعة فورية للطاقة. أما الفركتوز فيعد مصدرا للطاقة المستدامة حيث يتم امتصاصه ببطء أكثر.

نوم هادئ ومستقر
النوم لم يكن بعيدا عن فوائد عسل النحل مع الماء كداعم للإنسان في تحقيق نوم هادئ ومستقر كونه يؤدي لإطلاق الجسم للسيروتونين، وهو ناقل عصبي يحسن حالتك المزاجية، ويقوم جسمك بتحويل السيروتونين إلى ميلاتونين، والذي ينظم طول ونوعية النوم.

اظهار أخبار متعلقة

ونظر لغني عسل النحل بالفينولات وغيرها من مضادات الأكسدة فهو يحمل فوائد عظيمة للقلب لارتباطه بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب ومساعدة الشرايين على التمدد بشكل يضاعف من تدفق الدم الي القلب والأوعية الدموية فضلا عن كونه ضابط لمرض ضغط الدم لقدرته علي تخفيض نسبة الكوليسترول .


اضافة تعليق