أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

هذه المشروبات مهمة لتنشيط الدورة الدموية

بقلم | superadmin | الاثنين 09 مارس 2020 - 06:15 م
مشروبات كثيرة يشربها البعض بقصد الإنعاش في الصيف والتدفئة في الشتاء، لكن ينبغي ألا تقتصر مشروباتنا على هذا فقط، فهناك الكثير من المشروبات تحقق فوائد صحية رائعة.
يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر استشاري الطب البديل، أنه من المهم جدا التركيز على المشروبات التي تنشط الدورة الدموية في الجسم.
ويضيف عبر صفحته الرسمية، أن الدورة الدموية هي المسئولة عن توصيل الدم إلى جميع أجزاء الجسم، التي أهمها على الإطلاق القلب والرئتين، يساعد تناول مشروبات لتنشيط الدورة الدموية على زيادة معدلات وصول الدم إلى أعضاء الجسم.

من المهم جدا التركيز على مشروبات معينة بقصد فوائدها الصحية.. عصير الموز باللبن أشهرها

ويوضح د. أبو النصر أن مشروبات كثيرة تحقق هذا التنشيط والفوائد الصحية، منها:

عصير الموز:


بسبب إن الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، كما أنه يحتوي أيضًا على الكثير من الفيتامينات الأخرى، فإن عصير الموز يساعد في تنظيم الدورة الدموية، كما يساعد في تحسين أداء القلب والأوعية الدموية في الجسم.

عصير الليمون:


يحتوي عصير الليمون على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الأخرى التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، كما يعتبر عصير الليمون من مشروبات لتنشيط الدورة الدموية لأنه بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات التي تساعد
في تنشيط الدورة الدموية.

الكركديه:


يعتبر مشروب منقوع الكركديه من المشروبات العجيبة، حيث إن تناوله ساقع يساعد في تنظيم عمل ضغط الدم المنخفض، إنما في حالة تناوله ساخن يساعد في ضبط ضغط الدم المرتفع، هذا يساعد في تحسين عمل الدورة الدموية في الجسم.


عصير البنجر:


يحتوي الشمندر على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي تساعد في تحسين عمل القلب والأوعية الدموية، كما أن مشروب البنجر يعتبر من مشروبات لتنشيط الدورة الدموية، حيث انه يساعد في تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يحافظ على سلامة الكثير من أعضاء الجسم المختلفة.

الشاي الأخضر:


يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، كما يحتوي على الفيتامينات الهامة لسلامة القلب، لذلك فهو يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، لأنه أيضًا يحتوي على خصائص تساعد في تفتيت الدهون التي تتسبب في إصابة القلب بالجلطات.

القرفة:


تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، كما أنها أيضًا تحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة للجسم، وبسبب قدرتها في التخلص من الدهون، هي تمهد الطريق للدم لكي يتدفق في جميع أجزاء الجسم من دون وجود أي حواجز في الأوعية الدموية

عصير الكمثرى:


يعتبر من العصائر التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات، كما تساعد في التخلص من دهون الجسم، تساعد في توصيل الدم إلى جميع أجزاء الجسم بشكل منتظم وسريع، ينضم إلى مشروبات لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

طرق تنشيط الدورة الدموية


- تناول الماء بكميات كبيرة يوميًا، بمعدل يتراوح بين ثمانية إلى عشرة أكواب على الأقل، أي ما يقارب اللترين، وذلك للوقاية من جفاف الجسم الذي يعد من المُسببات الرئيسية لضعف الدورة الدموية.

- الحرص على تناول الأطعمة المفيدة والمغذية للجسم، واتباع نظام متكامل يضمن إمداد الجسم بكافة العناصر التي يحتاجها، مثل الفيتامينات والأحماض وكذلك المعادن، والتركيز على تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على السكريات الطبيعيّة المنشطة، وعلى مضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الدورة الدموية.

-تناول البروتينات، والتركيز على اللحوم، ومنتجات الألبان، وثمار البحر، وكذلك البيض والدواجن، حيث تساهم في تحفيز حركة الشرايين.

 - عدم الجلوس لساعات طويلة؛ وذلك تفاديًا لخمول الجسم، ولتجنب انقباض العضلات، حيث ينصح بممارسة الرياضة بشكل يومي، والسير لفترة مناسبة يومياً.

- التعرض المباشر والكافي لأشعة الشمس، وخاصة في ساعات الصباح الباكر، والحذر من التعرض لها في أوقات الذروة، حيث تمد الجسم بحاجته من الفيتامينات والعناصر التي تحفز القوة البدنيّة.

- الاستحمام بالماء البارد، والتركيز على وضع القدمين وتدليكهما من الأسفل للأعلى، وذلك بغمر القدمين في الماء البارد حتى منطقة الركبة.

- ارتداء الملابس الفضفاضة والأحذية المريحة، وتجنب الكعب العالي؛ حيث يحول دون ضخ الدم من أسفل القدم. تجنّب إزالة الشعر الزائد بالشمع الساخن، واستخدام الطرق التقليدية، لأنّها تساعد على توسيع الشرايين والأوردة.

- شرب العصائر الطبيعية المُنشطة، وخاصة العصائر الحمضية مثل الليمون والبرتقال.

- تناول الفلفل الحار الذي يقضي على الكولسترول الضار، ويطهر أوعية الدم. تناول الثوم الذي يطهر الدم، ويقي من مشاكل القلب، ويقوي الدورة الدموية.

 - شرب المشروبات العشبيّة الضروريّة لهذا الغرض مثل النعناع. شرب الكاكاو الغني بالمضادات الطبيعيّة للأكسدة، والذي يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم، والحرص على تناول كميات كافية من مشروب نبات "الزعرور" الذي يقوي القلب، ويمنع تصلّب الشرايين، ويقي من مشاكل ضغط الدم والذبحة الصدريّة.

 أسباب ضعف الدورة الدموية


- الحمل.
 - التدخين.
 - قلة الرياضة.
- الأمراض المختلفة، مثل ارتفاع الضغط، والدوالي، والفشل الكلوي.

 أعراض ضعف الدورة الدموية
 - الخدر.
 - الصداع.
- التعب الجسدي.
 - صعوبة في التنفس.
- فقدان الشهية.
- اضطراب في ضربات القلب.

الكلمات المفتاحية

أسباب ضعف الدورة الدموية طرق تنشيط الدورة الدموية مشروبات مهمة لتنشيط الدورة الدموية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مشروبات كثيرة يشربها البعض بقصد الإنعاش في الصيف والتدفئة في الشتاء، لكن ينبغي ألا تقتصر مشروباتنا على هذا فقط، فهناك الكثير من المشروبات تحقق فوائد صحية رائعة .