أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

الأزهر الشريف يقر آلية تخيفض أعداد العاملين بقطاعاته لمواجهة كورونا

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 17 مارس 2020 - 10:30 م

أجتمعت يوم الثلاثاء لجنةإدارة الأزمات بالأزهر الشريف، برئاسة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، لوضعالآلية المثلى لتنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بتخفيض عدد العاملين بأجهزةالدولة والمصالح الحكومية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولةلمواجهة فيروس كورونا

 

وناقشت اللجنة وضع آلية لتنفيذالمواد التي نص عليها قرار رئيس مجلس الوزراء، بحيث لا تؤثر على سير العملبالمؤسسة، وتعمل على تحقيق الهدف من القرار، وحل أي مشكلات أو أزمات قد تنشأ منجراء الوضع الحالي، فضلًا عن متابعة اللجنة بصفة مستمرة لعملية تعقيم وتطهير المبانيلمواجهة فيروس كورونا بمختلف قطاعات الأزهر الشريف.

 

وفي نهاية الاجتماع قررت اللجنةتفويض رؤساء القطاعات المختلفة بالأزهر الشريف لوضع الضوابط والإجراءات التنظيميةلتنفيذ قرار تخفيض عدد العاملين بمختلف قطاعات الأزهر الشريف، تفاديًا للتجمعات،وحفاظًا على صحة كل فرد من أفراد المؤسسة.

 

وكان الأزهر الشريف قد قرر منذأيام تعليق الدراسة بالمعاهد والجامعات التابعة للأزهر الشريف لمدة أسبوعين، وتضمنالقرار إعداد مادة علمية إلكترونية لجميع الصفوف، وإتاحتها على موقع بوابة الأزهرالإلكترونية حال توقف الدراسة، إضافة إلى إعداد بنك أسئلة للشهادتين «الإعداديةوالثانوية» الأزهرية، ونماذج إجاباتها وإتاحتها للطلاب على موقع بوابة الأزهر.

 

يأتي ذلك في إطار حرص الأزهرالشريف على سلامة العاملين بمختلف قطاعات الأزهر الشريف، ومواجهة ظهور فيروسكورونا المنتشر في أغلب دول العالم، وتماشيًا مع التوجهات التي صدرت عن وزارةالصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية لظهور هذا الفيروس الخطير.

 

 

 


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا وباء كورونا الازهر الشريف تخفيض اعدادالعاملين اجراءات احترازية مواجهة الفيروس

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لازهر الشريف وحرصا منه علي صحة العاملين به وطلابه في جميع القطاعات اقر في اجتماع لجنة الازمات اليات تخفيض اعداد العاملين في قطاعاته المختلف عبر تناوب