أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

"وقت القلق احنا معاك"مبادرة يطلقها أطباء نفسيون للدعم ضد كورونا

بقلم | ناهد إمام | الاحد 29 مارس 2020 - 08:27 م
توقع اختصاصيون نفسيون حدوث نمط معيشي سلبي، يتسم بالخوف والقلق  والتوتر،  بسبب العزل في المنازل،  والمبالغة في طرق التعقيم والتطهير، ومتابعة الأخبار على مدار الساعة حول فيروس  كورونا، لذا أطلق اختصاصيون وأطباء نفسيون مصريون مبادرة بعنوان " وقت القلق  إحنا معاك".

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟
 وقال الأطباء عبر بيان لهم على صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:"في ظل الظروف التي يواجهها العالم في التصدي لفيروس كورونا و إعلانه وباء عالمي وانتشار حالة من القلق و الفزع لدى الكثيرين، ‎كان من واجبنا كمقدمي خدمة نفسية تجاه المجتمع بدء مبادرة للتوعية النفسية للتعامل مع الضغوط النفسية المصاحبة لأخبار الإصابات بالفيروس و انتشاره.

 ‎‏‎ولأن الصحة النفسية عامل أساسي يدعم الصحة العامة، لذا سنحاول من خلال معلومات بسيطة،  و نصائح ، زيادة المرونة النفسية للأفراد سواءً كانوا يعانون من أحد الإضطرابات النفسية أو لا، ‎كما سنقوم بعمل منشورات دورية للتوعية،  وكيفية التعامل مع القلق،  و أثر ذلك على بعض مرضى الاضطرابات النفسية،  و كيفية تقديم الرعاية النفسية الذاتية و الرعاية النفسية للمحيطين بنا".

اقرأ أيضا:

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟
 ‎‏‎وأضاف الأطباء أنهم سيقومون بتدشين منصة لاستقبال استفسارات القراء، واسئلتهم، وسيجيب عليها فريق نفسي مكون من أطباء و اخصائيين نفسيين.

 ‎‏‎ونصح الأطباء بالتعامل بحذر مع الأخبار،  و أخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة،  و إتباع النصائح الطبية و النفسية ، و التعامل بلطف و ود مع أنفسنا،  و الآخرين.

الكلمات المفتاحية

كورونا قلق مبادرة أطباء نفسيون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توقع اختصاصيون نفسيون حدوث نمط معيشي سلبي، يتسم بالخوف والقلق والتوتر، بسبب العزل في المنازل، والمبالغة في طرق التعقيم والتطهير، ومتابعة الأخبار عل