أخبار

هل تنتقل عدوى كورونا من شخص إلى آخر في منزل واحد؟

كيف تحمي نفسك من الحموضة الصباحية؟

ما حكم رفض الأب زواج ابنته من أجل الميراث.. وما شروط التنازل عن التركة؟

دائما مترددة في قراراتي ولا أعرف ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

هل الوضوء للصلاة يغفر الذنوب التي ارتكبها الإنسان؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد.. يا رب أبت أرواحنا أن تحن لغيرك

تجنبها فوراً.. اتباع هذه العادة تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض

حكم إطالة الإمام في الركوع ليلحق به المُصلون.. أمين الفتوى يجيب

5 جوائز ذهبية للذاكرين الله في الدنيا.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

7 عادات سيئة عليك بتجنبها للحفاظ على صحة أسنانك.. تعرف عليها

بيتك وسيارتك بدون كورونا.. إليك الطريقة

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 30 مارس 2020 - 11:50 م
Advertisements
"خليك في البيت"، شعار رفعته كل دول العالم التي تفشى بها فيروس كورونا، ومع لزوم الناس لبيوتهم وخروجهم للضرورة لشراء الطعام والأدوية، بات من المهم ا     تخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحماية البيت والسيارة من إمكانية نقل الفيروس إليها.

وحتى يصبح بيتك، في مأمن من كورونا وكذلك سيارتك، نقدم لك بحسب موقع CNET الإرشادات التالية:
  • - توخي  الحذر لدى خروجك من البيت، من الأسطح التي تلامسها في الأماكن العامة، كعربات التسوق ومقابض الأبواب والرفوف، من أجل تقليل فرص التعرض للفيروس وجلبه إلى المنزل.

  • - اغسل يديك  بالصابون لمدة تزيد عن 20 ثانية، بمجرد عودتك للمنزل.

  • - عقم الأشياء التي تلمسها عدة مرات في اليوم كمقابض الأبواب، والمغاسل، ومقابض الخزائن، وأبواب الثلاجة، وأجهزة التحكم عن بعد، مرة واحدة في اليوم للتخلص من الجراثيم والفيروسات.

  • - إذا كان هناك مريض في المنزل، فيتعين عليك مسح الأسطح بشكل متكرر، علما أنه بعد مسحها بالمواد المعقمة، بجب تركها في الهواء لمنح المادة المعقمة الوقت الكافي لقتل أي بكتيريا.

  • - قم بتعقيم قطع الأثاث بالبخاخات المطهرة،  بالنسبة لقطع الأثاث التي لا يمكن استخدام المناديل المعقمة لمسحها وتطهيرها، يمكن استعمال البخاخات المطهرة على السجاد والأرائك لقتل الفيروسات والجراثيم غير المرئية، ويمكنك  رش تلك المناطق بالبخاخات المعقمة وتركها لتجف قبل الجلوس أو المشي على تلك الأسطح.

  • - احرص على رش الأسطح الأخرى في المنزل، كالطاولات،  والأسرّة،  والفراش.

اقرأ أيضا:

شبيهة بمثيلاتها على كوكب الأرض .. بالفيديو ناسا ترصد حيوانات في الفضاء
- قم بتنظيف الأرضيات باستخدام خليط من المبيضات، باستخدام كوب واحد من المبيض ممزوجا بخمسة جالونات من الماء، كما يمكن مزج نصف كوب من الخل الأبيض مع جالون واحد من الماء ومسح الأرضيات ذات المسامات، كالخشب على سبيل المثال.

  •  -  حال خروجك من البيت، يعلق في حذائك ملايين الجراثيم والفيروسات من الأماكن التي مشيت عليها، وإذا لم يتم خلع الأحذية عند الدخول إلى المنزل فإنها تقوم بنشر الفيروسات داخله، لذا اخلع حذاءك خارج المنزل، ويفضل أن تضع قطعة قماش مبللة بالكلور لوضع الحذاء عليها للتطهير.
كيف تحمي سيارتك من "كورونا"؟
تصبح سيارتك بالطبع لدى قيادتك لها عرضة للجراثيم والفيروسات، ومن المحتمل أن ينتقل إلى أكثر الأماكن لمسًا بها "فيروس كورونا"، سواء كنت أنت من يستخدمها، أو أفراد العائلة معك، كالمقابض مثلًا، لذا عليك تعقيم الأجزاء الأكثر استخداما داخل السيارة،  بمواد معقمة مثل الكلور أو تلك التي تحتوي على الكحول بنسبة لا تقل عن 70 في المئة، حتى تبقى سيارتك آمنة ومحمية من الفيروسات عمومًا، وهذه الأماكن هي:
مفتاح السيارة
  - 
المقابض الداخلية والخارجية.
  - 
أزرار النوافذ الزجاجية.
  - 
مقصورة السيارة الأمامية.
  - 
أحزمة الأمان.
  - 
ناقل الحركة «الجير».
  - 
حامل الأكواب.


  - 
بعد خروجك من السيارة وخلعك للقفازات والكمامة اغسل يديك  بالصابون لمدة 30 ثانية على الأقل، وهو ما ثبت علميا فاعليته لتنظيف اليدين في  حالة التقاطها فيروس «كورونا»
  • - لا تخرج بسيارتك إلا للضرورة القصوى.

الكلمات المفتاحية

كورونا كلور كحول مبييض بيت سيارة تعقيم تطهير أرضيات مقابض فرش

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "خليك في البيت"، شعار رفعته كل دول العالم التي تفشى بها فيروس كورونا، ومع لزوم الناس لبيوتهم وخروجهم للضرورة لشراء الطعام والأدوية، بات من المهم ا